بسبب الممطالة.. خمّن كم ساعة يعمل الموظف باليوم!

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 03:25 صباحاً
بسبب الممطالة.. خمّن كم ساعة يعمل الموظف باليوم!

المدينة نيوز :- أضحى التسويف والمماطلة ظاهرة رغم أنه من المفترض أن أبرز سمات هذا العصر هي السرعة، وقد أظهرت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة "فوشر كلاود"، أن الموظف العادي يعمل فقط لمدة 3 ساعات، من الساعات الثماني المطلوبة يومياً، فهو يعمل ساعتين و53 دقيقة على وجه الدقة.

وتضيع الساعات الخمس الأخرى و7 دقائق، في القيام بأشياء لا طائل وراءها، مثل التحقق من وسائل الإعلام الاجتماعية، أو التصفح لمواقع على الإنترنت غير ذات صلة بالعمل، والقيل والقال مع الزملاء، مع فواصل التدخين، وغيرها.

وبعبارة أخرى، فإن معظم الناس يهيمون في الفوضى، بدلاً من القيام بما يحصلون على مال مقابله.

بحسب موقع "ماشبل" فإن أخذ الفواصل بين المهام أمر ضروري للحفاظ على الصحة الذهنية في الواقع، حتى إنه ينصح به بشدة، لكن المماطلة الزائدة لن تقود لشيء سوى ضياع الوقت.

أكثر من ذلك ينعكس ذلك على مستقبل الموظف في الترقي بالسلم الوظيفي، وقد يحرمه من فرص عديدة، ومع ذلك فإن الإنتاجية أيضا تظل عاملاً حاسماً لتقييم الأفراد من قبل أرباب العمل.

ينصح بأن واحدة من الطرق الرائعة لإعادة تدريب الدماغ أن تأخذ دورة على الإنترنت، وهناك برامج عديدة على يوتيوب في هذا الإطار، عن موضوعات أسرار الحفاظ على الإنتاجية في العمل وتطويرها.

وثمة العديد من الحزم في هذا الإطار التي تساعد في الوصول إلى الأهداف، بساعات متفاوتة العدد، وكل ذلك حتى تستطيع أن تتحرر من المماطلة وتصبح أكثر فاعلية وجدية على الأقل لنفسك وفائدتك الخاصة.

(العربية)



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن