قسم التمريض في جامعة إربد الأهلية يعقد ورشة عمل لمراجعة الخطة الدراسية

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 10:23 صباحاً
قسم التمريض في جامعة إربد الأهلية يعقد ورشة عمل لمراجعة الخطة الدراسية
ورشة عمل

المدينة نيوز:- رعى الأستاذ الدكتور زياد الكردي رئيس جامعة إربد الأهلية ورشة عمل أقامتها كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات والتمريض/ قسم التمريض، لمراجعة الخطة الدراسية للقسم ومقارنتها بالخطط الدراسية المعمول بها في الجامعات الأخرى، بحضور عمداء كليات، وأعضاء هيئة تدريس من الجامعات التالية: الأردنية، والعلوم والتكنولوجيا، والهاشمية، ومؤتة، وآل البيت، وكلية الاميرة منى، وجرش الأهلية، والإسراء الأهلية، وعمان الأهلية، والبلقاء التطبيقية، ومن الجامعة الأستاذ الدكتور سالم الرحيمي نائب الرئيس، والأستاذ الدكتور محمد المحاميد عميد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات والتمريض، والدكتورة دعاء مغايرة رئيسة قسم التمريض، وأعضاء الهيئة التدريسية في قسم التمريض، وذلك في القاعة الهاشمية.
ورحب الأستاذ الدكتور زياد الكردي راعي الورشة في بداية اللقاء بالحضور، وأشار إلى أن الجامعة تطمح دائما إلى التطوير المستمر في برامجها وتخصصاتها، والتي من ضمنها قسم التمريض لتطويره بما يمكن للحصول على الاعتماد العام والخاص ككلية مستقلة للتمريض في الجامعة، والذي أتى هذا اللقاء ترجمة لطموحات الجامعة والقسم.
وأشار الأستاذ الدكتور زياد الكردي إلى أن الجامعة تسعى ضمن رسالتها إلى إعداد خريجين مزودين بالعلم والمعرفة والمهارات والقيم، ولديهم الدافعية للتعلم المستمر والقدرة على مواجهة متطلبات العصر، والارتقاء بالبحث العلمي والدراسات العليا، وتعزيز برامج الإبداع وبناء شراكة مثمرة مع المجتمع، وأشار إلى أن الفرحة تكتمل في جامعة إربد الأهلية وهي ترفد الوطن العربي الكبير كل عام بشبان وشابات لينطلقوا إلى فضاءات العمل، بعد سنوات من الجد والعمل والدراسة، مسلحين بالعلم والإيمان والمعرفة لخدمة الوطن والأمة بكافة التخصصات التي ترحها الجامعة.
وقامت الدكتورة دعاء مغايرة رئيسة قسم التمريض بتقديم لمحة موجزة للحضور عن تطور الجامعة منذ نشأتها، وبالتعريف بقسم التمريض وبأعضاء الهيئة التدريسية فيه، وأعداد الطلبة الملتحقين، والمرافق التي يضمها، والتعريف بأهداف ورسالة، وفلسفته القسم، وبالتعريف بخطط القسم المستقبلية المتمثلة بتحويل القسم إلى كلية، وفتح المجال الأكاديمي وصولاً به إلى مراحل منح درجة الماجستير في التمريض.
وتناول المشاركين في الورشة عدة موضوعات لمناقشتها وهي: العناية الحثيثة، وتمريض البالغين، وتمريض الأطفال، والتمريض النفسي، وتمريض صحة أم ورضيع، وتمريض وصحة المجتمع.
وبنهاية اللقاء قام الأستاذ الدكتور الكردي بتسليم الشهادات التكريمية للمشاركين، وقدم شكره وتقديره لهم لجهودهم التي قدموها كخطة عمل مستقبلية للقسم.
ويشار إلى أنه قد قدم لبرنامج اللقاء الدكتور صدام مقدادي/ رئيس قسم اللغة العربية، ورتل السيد سرحان السلمان/ دائرة المالية واللوازم عدداً من آيات الذكر الحكيم.