الملك والملكة يزوران متحف اللوفر أبوظبي

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 11:00 صباحاً
الملك والملكة يزوران متحف اللوفر أبوظبي
الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله

المدينة نيوز:- زار جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الخميس، متحف اللوفر أبوظبي، الذي يسلط الضوء على تاريخ الإبداع الفني للإنسانية، ويبرز أوجه الترابط والقواسم المشتركة لمختلف الحضارات والثقافات.
وتجول جلالتاهما، في عدد من قاعات المتحف، الذي يعد أول متحف عالمي في العالم العربي، وأطلعا على الأعمال والقطع الفنية المعروضة التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، وصولا إلى الأعمال المعاصرة المصممة خصيصا للمتحف , وفق بترا.
ومن بين المعروضات أحد تماثيل "عين غزال" الأثرية البالغة في القدم والذي تم اختياره كعينة من مجموع التماثيل الـ 36، التي عثر عليها في موقع "عين غزال" الأثري في عمان، وتحكي تاريخ الحضارات القديمة التي استوطنت في الأردن، والتي تعود للعصر الزراعي الأول قبل 10 آلاف عام.
واستمع جلالتاهما إلى شرح من رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبو ظبي محمد خليفة المبارك عن مرافق ومقتنيات المتحف الذي يضم أكثر من 600 قطعة من المقتنيات الأثرية العريقة والأعمال الفنية المعاصرة، إضافة إلى 300 قطعة من الأعمال المستعارة من المتاحف الفرنسية موزعة على 23 صالة عرض دائمة.
ورافق جلالتاهما في الزيارة مدير مكتب جلالة الملك.



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي