النظام السوري: قصف التحالف الدولي "عدوان"

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 12:41 مساءً
النظام السوري: قصف التحالف الدولي "عدوان"
قوات موالية للنظام السوري

المدينة نيوز :- ندد التلفزيون الرسمي السوري بقصف التحالف الدولي الذي استهدف قوات موالية للنظام السوري في محافظة دير الزور في شرق البلاد، معتبراً أنه "عدوان جديد".

وجاء في تعليق التلفزيون السوري "في عدوان جديد وفي محاولة لدعم الإرهاب، قوات التحالف الدولي تستهدف قوات شعبية تقاتل داعش وقسد" (قوات سوريا الديمقراطية) في ريف دير الزور.

وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن قصف التحالف "تسبب بارتقاء عدد من الشهداء"، بينما تحدث مصدر عسكري رسمي أمريكي عن سقوط مئة قتيل.

وأعلن التحالف الدولي أن "قوات موالية للنظام شنت في 7 فبراير (شباط) هجوماً لا مبرر له ضد مركز لقوات سوريا الديمقراطية"، مشيراً إلى أن عناصر من التحالف الدولي، في مهمة استشارة ودعم ومرافقة كانت متمركزة مع قوات سوريا الديموقراطية حين وقع هذا الهجوم شرق نهر الفرات.

وتتمركز قوات سوريا الديمقراطية على الضفة الشرقية لنهر الفرات حيث تواصل معاركها ضد آخر جيوب يتواجد فيها تنظيم داعش في المحافظة الحدودية مع العراق.

وتنتشر قوات النظام السوري على الضفة الغربية للنهر الذي يقطع المحافظة إلى جزئين، مع تواجد محدود على الجهة الشرقية.

ويأتي التصعيد في دير الزور برغم خط فض اشتباك الذي أنشأته الولايات المتحدة وروسيا ويمتد على طول نهر الفرات من محافظة الرقة باتجاه دير الزور المحاذية لضمان عدم حصول أي مواجهات بين الطرفين.

ولم يمنع خط فض الاشتباك حوادث سابقة بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام خصوصاً حين كانا يخوضان هجومين منفصلين واسعين ضد تنظيم داعش في محافظة دير الزور قبل أشهر.

وتمكنت قوات النظام من طرد التنظيم المتطرف من الضفة الغربية، فيما لا تزال قوات سوريا الديمقراطية تقاتله في آخر جيوب له على الضفة الشرقية.
المصدر : أ ف ب



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن