وزير إسرائيلي: استهداف البنى التحتية من سورية أو لبنان "إعلان حرب"

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 12:43 مساءً
وزير إسرائيلي: استهداف البنى التحتية من سورية أو لبنان "إعلان حرب"
يوفال شتاينتس

المدينة نيوز:-حذّر وزير إسرائيلي بارز، من أنّ استهداف البُنى التحتية الإسرائيلية، انطلاقاً من سورية أو لبنان، سيكون بمثابة "إعلان حرب".
وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، إنّ "إسرائيل ستعتبر استهداف البنى التحتية التابعة لها، بمثابة إعلان حرب شاملة من قِبل لبنان وسورية".

وأضاف، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الخميس، أنّ "التعاون الوثيق بين النظام السوري وحزب الله يجعلهما كياناً واحداً".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، وفق "الأناضول"، إنّ شتاينتس كان يرد على "تهديدات حزب الله بضرب منصات آبار الغاز الطبيعي الإسرائيلية، في البحر الأبيض المتوسط".

وقال شتاينتس، إنّ "إسرائيل لا تريد الحرب، ولكن إذا اقتضت الضرورة، فإنّها ستخاطر من أجل منع تحوّل سورية إلى قاعدة أمامية إيرانية تسلّح حزب الله بصواريخ دقيقة".

واستدرك قائلاً "أعتقد أنّ إسرائيل ولبنان معنيان في حل دبلوماسي، وذلك إذا كف لبنان عن توجيه التهديدات".

وأشار شتاينتس إلى أنّ "إسرائيل تملك القدرات الأكثر تطوراً في العالم، للدفاع عن منشآتها النووية، لكنّها لا تكتفي بذلك وتقوم باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية هذه المنشآت".

ونشر "حزب الله" اللبناني، الثلاثاء الماضي، تسجيلاً مصوراً، يحذّر من خلاله بإلحاق الضرر بمنصات الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط، إذا ما تعرّضت إسرائيل لعمليات التنقيب اللبنانية بحثاً عن الغاز.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، قد نقلت، يوم الإثنين الماضي، عن ضابط كبير في سلاح البحرية الإسرائيلية، قوله إنّ "حزب الله يمتلك وسائل قتالية تهدد المياه الاقتصادية لإسرائيل".

وأضاف أنّه "في حال اندلاع القتال، فإنّه سيتوجّب على إسرائيل أن تكون قادرة على إصدار أوامر بإغلاق منصات الغاز بحيث يمكن إصلاحها إذا تعرّضت للاستهداف".

المصدر : (العربي الجديد)

 



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام تعرف على القضايا التي لن يشملها العفو العام
سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن سوريا : ضبط صواريخ "أرض جو" على بعد أمتار من الأردن
نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر نجمة أردنية تنضم إلى فريق "باب الحارة" في جزئه العاشر
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة الناتو : الأردن ركيزة أساسية في تعزيز الاستقرار بالمنطقة
الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك الكشف عن عملية اختلاس مليون ونصف لاحدى الشركات التابعه للبنوك
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة