هلسه يتفقد مشاريع ابنية القطاع التربوي مع مندوبين من( usaid)

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 12:51 مساءً
هلسه يتفقد مشاريع ابنية القطاع التربوي مع مندوبين من( usaid)
وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه

المدينة نيوز:- تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه اليوم الخميس اعمال التنفيذ بمشاريع الاضافات الصفية مع مندوبي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية(USAID) .

وبدأت الجولة بالاطلاع على مدرسة أم انس في شفا بدران والتي احتوت على اضافات صفية، بالاضافة إلى رياض اطفال والتي تعتبر كنموذج عن المرحلة الأولى من مشروع الاضافات الصفية الممول من (USAID) والتي تضمنت27 موقع مدرسة وبقيمة 20 مليون دينار اردني .

وبين هلسه ان العمل قد انتهى بمعظم هذه المدارس وحالياً قيد إجراءات الاستلام وتزويد المدارس بالاثاث اللازم من خلال منحة الوكالة الامريكية حيث تم استضافة كافة المقاولين المنفذين للمرحلة الثانية ضمن مشاريع الاضافات الصفية للمدارس لجولة بهذه المدرسة للاطلاع على التجربة المنفذة حديثاً والاستفادة من الخبرات لتكون المدارس الجديدة حسب افضل المواصفات المطلوبة.

واستكملت الجولة الميدانية بمتابعة اعمال التنفيذ للمدارس التي قيد التنفيذ ضمن المرحلة الثانية من مشروع الاضافات الصفية والتي تشتمل على 65 موقع مدرسة بقيمة اجمالية 40 مليون دينار اردني حيث تم اختيار عدة مدارس لزيارتها كنموذج للاطلاع عليها موضحا ان هذه المدارس هي مدرسة أم عمار في منطقة المحطة ومدرسة اميمة في منطقة الحزام شرق عمان ومدرسة ابو علندا ومدرسة اسكان المالية ومدرسة الزهراء.

واكد هلسه ان التعاون ما بين الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)ووزارة الأشغال العامة والإسكان يشمل تنفيذ مدارس جديدة حيث يتم حالياً تنفيذ 6 مدارس بقيمة 14مليون دينار اردني ضمن المرحلة الأولى من هذا البرنامج كما ويتم حالياً استكمال المرحلة الثانية بتنفيذ 6 مدارس اخرى بنفس القيمة حيث تعتبر هذه المرحلة ضمن مرحلة طرح العطاء.

من جهتهم اشاد مندوبي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) بنموذج التعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان في آلية متابعة التصاميم والتنفيذ لهذه المدارس والاضافات الصفية على ارض الواقع مؤكدين ان هذا التعاون في مجال تنفيذ ابنية القطاع التربوي وابنية القطاع الصحي هو تجربة مميزة يحتذى بها.

وثمن هلسه تعاون الوكالة الامريكية للتنمية الدولية(USAID) وحكومة وشعب الولايات المتحدة الامريكية وتقديمهم لهذه المنح لكون المهندس الاردني والمقاول والمستشار الاردنيين يعملون بهذه المشاريع باعتبار هذا النهج هو نهج متوافق مع خطة تحفيز الاقتصاد والتي اعتمدتها الحكومة بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبد الله الثاني قبل حوالي اربعة شهور."بترا"



مواضيع ساخنة اخرى
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم