وفد بلدية الخليل يختتم زيارته لامانة عمان

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 02:25 مساءً
وفد بلدية الخليل يختتم زيارته لامانة عمان
امانة عمان

المدينة نيوز:- اختتم وفد بلدية الخليل اليوم الخميس زيارته الى أمانة عمان الكبرى بعد إطلاعه على سير العمل لكافة الدوائر الرئيسية في الأمانة بهدف نقل تجاربها في تقديم الخدمات البلدية للمواطنين . واكد مدير المدينة المهندس عمر اللوزي خلال لقائه الوفد في ختام الزيارة على اهمية التواصل بين عمان والخليل وكافة المدن الفلسطينية لبلورة برامج عمل قابلة للتطبيق في مختلف بلديات فلسطين وبما يسهم بتطوير ورفع مستوى الخدمات المقدمه للمواطنين .

واستمع اللوزي بحضور عدد من نواب مدير المدينة ومدراء الدوائر المعنية الى إيجاز من نائب رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري والوفد المرافق حول برنامج عمل الوفد وزياراته ومدى الاستفادة من الاطلاع على عمل الدوائر، وتبسيط الاجراءات للتسهيل على المواطنين، مبديا إرتياحه لتحقيق الزيارة اهدافها لتبادل الخبرات وتقديم الاستشارات ووضع الحلول لمعالجة التحديات .

وقال الجعبري "ان طواقم بلدية الخليل استطاعت ومن خلال هذه الزيارة الهامة الاطلاع على التجربة المميزة لأمانة عمان في عدة مجالات أبرزها انشاء الجسور والأنفاق ومعالجة الإزدحامات المرورية، مشيرا الى ان الانظمة المعمول بها في مدينة الخليل هي نتاج قانون اردني سابق.

عبر الجعبري عن تقديره وشكره لأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة وطواقم الأمانة لتعاونهم مع وفد البلدية، وما قدمته من خبرات بلدية وهندسية ستسهم بتنفيذ مشاريع خدمية مميزة في الخليل , وفق بترا.

وكان أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أكد خلال لقائه وفد البلدية على هامش الزيارة على موقف الامانة الداعم للبلديات الفلسطينية في كافة مجالات العمل البلدي في إطار توجيهات القيادة الهاشمية الحكيمة، مشيرا ان الامانة ستعمل على تقديم الخبرات والاستشارات لعدد من المشاريع البلدية المنوي تنفيذها في مدينة الخليل في إطار التعاون الدائم والمستمر بين الجانبين .

وضم الوفد الذي استمرت زيارته خمسة أيام مدراء من كافة القطاعات البلدية بهدف الاطلاع على تجربة الامانة في مجالات الاشغال والمرور والشؤون الادارية والمالية والاتمتة وتكنولوجيا المعلومات ورخص المهن والاعلانات والابنية والتخطيط الحضري والبيئة والقانون والتشريعات وخدمات الجمهور والموارد البشرية والعلاقات العامة والاعلام.

يذكر أن مدينتي عمان والخليل ترتبطان بإتفاقية تآخي وتعاون لتعزيز العلاقات الثنائية بين المدينتين وتبادل الخبرات في مختلف أوجه الخدمات البلدية .

وكان أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة زار على رأس وفد رسمي من الأمانة عددا من المدن الفلسطينية خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي من بينها مدينة الخليل .