جامعة الحسين التقنية و"سيتا" توقعان مذكرة تفاهم في مجال تكنولوجيا الاتصالات

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 05:00 مساءً
جامعة الحسين التقنية و"سيتا" توقعان مذكرة تفاهم في مجال تكنولوجيا الاتصالات
جامعة الحسين التقنية

المدينة نيوز :- وقعت جامعة الحسين التقنية مع "سيتا" الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا اتصالات النقل الجوي مذكرة تفاهم بهدف تطوير مناهج وبرامج دراسية في مجال أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة من خلال التعاون الأكاديمي والتقني.

ووقعت الاتفاقية في مبنى الجامعة الواقع داخل مجمع الملك الحسين للأعمال، عمان، من قبل رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب خضرا، والمدير الإقليمي لشركة "سيتا" مصطفى عودة الله نيابة عن رئيس الشركة في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا هاني الأسعد.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتعاون الطرفان على تطوير مناهج الجامعة وخططها الدراسية بما يوائم مخرجاتها التعليمية مع مستجدات واحتياجات سوق العمل المحلي والعالمي.

وتنص الاتفاقية على قيام "سيتا" بتوفير فرص تدريبية وعقد دورات تدريبية متخصصة لطلبة الحسين التقنية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية اللازمة والمشاركة في البحوث العلمية.

وأشاد رئيس جامعة الحسين التقنية بهذا التعاون ورغبة الجامعة في الاستفادة من الخبرات الفنية والصناعية لشركة "سيتا" ونقلها لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية، كونها الشركة الرائدة عالمياً في خدمات تكنولوجيا معلومات النقل الجوي والاتصالات وتقدم، من مركزها في الأردن وبخبرات محلية، خدمات متطورة لقطاع النقل الجوي.

بدوره ثمن عودة الله التوجه المشترك بين الشركة والجامعة وأهميته الاستراتيجية في الربط الصناعي بين المؤسسات العلمية والقطاع الخاص,وفق بترا .

ويأتي هذا التعاون ضمن سعي الجامعة لرفع كفاءة الطلبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تقيم الجامعة بالشراكة مع القطاع الخاص دورات تدريبية يحصل الطلبة من خلالها على خبرات تقنية ونظرية ومهارات حياتية بالإضافة الى دورات اللغة الانجليزية المتقدمة.

وتأسست جامعة الحسين التقنية - احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد - في عام 2016، وبدأت التدريس في مطلع العام الدراسي الحالي، وهي أحدث جامعة تقنية في الأردن، والتي تمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب.



مواضيع ساخنة اخرى
الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار
الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر
المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا
حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف
دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان