جامعة الحسين التقنية و"سيتا" توقعان مذكرة تفاهم في مجال تكنولوجيا الاتصالات

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 05:00 مساءً
جامعة الحسين التقنية و"سيتا" توقعان مذكرة تفاهم في مجال تكنولوجيا الاتصالات
جامعة الحسين التقنية

المدينة نيوز :- وقعت جامعة الحسين التقنية مع "سيتا" الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا اتصالات النقل الجوي مذكرة تفاهم بهدف تطوير مناهج وبرامج دراسية في مجال أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة من خلال التعاون الأكاديمي والتقني.

ووقعت الاتفاقية في مبنى الجامعة الواقع داخل مجمع الملك الحسين للأعمال، عمان، من قبل رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب خضرا، والمدير الإقليمي لشركة "سيتا" مصطفى عودة الله نيابة عن رئيس الشركة في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا هاني الأسعد.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتعاون الطرفان على تطوير مناهج الجامعة وخططها الدراسية بما يوائم مخرجاتها التعليمية مع مستجدات واحتياجات سوق العمل المحلي والعالمي.

وتنص الاتفاقية على قيام "سيتا" بتوفير فرص تدريبية وعقد دورات تدريبية متخصصة لطلبة الحسين التقنية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية اللازمة والمشاركة في البحوث العلمية.

وأشاد رئيس جامعة الحسين التقنية بهذا التعاون ورغبة الجامعة في الاستفادة من الخبرات الفنية والصناعية لشركة "سيتا" ونقلها لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية، كونها الشركة الرائدة عالمياً في خدمات تكنولوجيا معلومات النقل الجوي والاتصالات وتقدم، من مركزها في الأردن وبخبرات محلية، خدمات متطورة لقطاع النقل الجوي.

بدوره ثمن عودة الله التوجه المشترك بين الشركة والجامعة وأهميته الاستراتيجية في الربط الصناعي بين المؤسسات العلمية والقطاع الخاص,وفق بترا .

ويأتي هذا التعاون ضمن سعي الجامعة لرفع كفاءة الطلبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تقيم الجامعة بالشراكة مع القطاع الخاص دورات تدريبية يحصل الطلبة من خلالها على خبرات تقنية ونظرية ومهارات حياتية بالإضافة الى دورات اللغة الانجليزية المتقدمة.

وتأسست جامعة الحسين التقنية - احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد - في عام 2016، وبدأت التدريس في مطلع العام الدراسي الحالي، وهي أحدث جامعة تقنية في الأردن، والتي تمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب.



مقتل مدني وجرح آخرين إثر قصف مدفعي لقوات النظام السوري على بلدة كفرعويد جنوب #إدلب