الخدمات الطبية الملكية تحتفل بتخريج دورات التمريض التخصصية

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 05:22 مساءً
الخدمات الطبية الملكية تحتفل بتخريج دورات التمريض التخصصية
الخدمات الطبية تحتفل بتخريج دورات التمريض

المدينة نيوز :- رعى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة اليوم الخميس, حفل تخريج دورات التمريض التخصصية والتي انعقدت العام الماضي في مديرية التمريض بالخدمات الطبية الملكية.

وقال اللواء الحباشنة في كلمة له: "إن مهنة التمريض تعتبر ركيزة أساسية في الجسم الطبي، وأن الخدمات الطبية الملكية سعت منذ تأسيسها إلى الاهتمام بهذه المهنة الإنسانية من خلال عقد الدورات المتخصصة لتواكب التقدم العلمي ولنحافظ على مستوى الكادر التمريضي المتميز".

وذكر اللواء الحباشنة أن الخدمات الطبية الملكية تعتبر رافداً أساسياً لمهنة التمريض في كافة القطاعات الصحية المحلية والعربية، مشيراً إلى أن كلية الأميرة منى للتمريض والتي تأسست عام 1962, كانت لها بصمات واضحة في تخريج كوادر تمريضية مؤهلة ومدربة ومسلحة بالعلم والمعرفة، الأمر الذي ساهم باستقطاب العديد من ممرضي الخدمات الطبية في مستشفيات القطاع الخاص,وفق بترا .

وشدد مدير عام الخدمات الطبية الملكية على ضرورة تطوير مهارات الاتصال والتواصل، والتركيز على شروط الاعتمادية للوصول الى خدمه طبية مثلى تقدم للمواطن الأردني.

وقالت مديرة التمريض العميد الممرضة ريما المجالي، أننا في المديرية نعمل لتحقيق رسالة الخدمات الطبية الملكية في رفع سويتها والنهوض بمستوى الرعاية الصحية والكوادر الطبية وذلك ضمن استراتيجيات وخطط واضحة تقوم على الاستفادة من الخبرات والتجارب الماضية تضمن الالتزام بالتطوير المستمر والاستخدام الأمثل للموارد، مشيرةً إلى أنه تم في الأعوام السابقة عقد العديد من ورشات العمل والندوات والدورات التمريضية في مختلف التخصصات.

يذكر أن عدد خريجي الدورات 127 خريجاً، وزعوا على الدورات التخصصية التالية: دورة تمريض العناية الحثيثة، دورة تمريض الأطفال والخداج، دورة تمريض البالغين، دورة تمريض العمليات، دورة المعالجة التنفسية، دورة التعقيم، دورة تخطيط الدماغ والأعصاب، دورة تمريض العناية بالجروح والفتحات الجانبية ودورة غسيل الكلى.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مساعدو مدير عام الخدمات وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد الخدمات الطبية الملكية، وزّع راعي الحفل الدروع والشهادات على الخريجين.



مواضيع ساخنة اخرى
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"
الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر
البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع
574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة 574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة
بالفيديو و الصور  :  الرزاز في الطفيلة بالفيديو و الصور : الرزاز في الطفيلة
الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن
ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية
خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم
بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا
"الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي "الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي
دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"! دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"!
الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري
الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب