الخدمات الطبية الملكية تحتفل بتخريج دورات التمريض التخصصية

تم نشره الخميس 08 شباط / فبراير 2018 05:22 مساءً
الخدمات الطبية الملكية تحتفل بتخريج دورات التمريض التخصصية
الخدمات الطبية تحتفل بتخريج دورات التمريض

المدينة نيوز :- رعى مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة اليوم الخميس, حفل تخريج دورات التمريض التخصصية والتي انعقدت العام الماضي في مديرية التمريض بالخدمات الطبية الملكية.

وقال اللواء الحباشنة في كلمة له: "إن مهنة التمريض تعتبر ركيزة أساسية في الجسم الطبي، وأن الخدمات الطبية الملكية سعت منذ تأسيسها إلى الاهتمام بهذه المهنة الإنسانية من خلال عقد الدورات المتخصصة لتواكب التقدم العلمي ولنحافظ على مستوى الكادر التمريضي المتميز".

وذكر اللواء الحباشنة أن الخدمات الطبية الملكية تعتبر رافداً أساسياً لمهنة التمريض في كافة القطاعات الصحية المحلية والعربية، مشيراً إلى أن كلية الأميرة منى للتمريض والتي تأسست عام 1962, كانت لها بصمات واضحة في تخريج كوادر تمريضية مؤهلة ومدربة ومسلحة بالعلم والمعرفة، الأمر الذي ساهم باستقطاب العديد من ممرضي الخدمات الطبية في مستشفيات القطاع الخاص,وفق بترا .

وشدد مدير عام الخدمات الطبية الملكية على ضرورة تطوير مهارات الاتصال والتواصل، والتركيز على شروط الاعتمادية للوصول الى خدمه طبية مثلى تقدم للمواطن الأردني.

وقالت مديرة التمريض العميد الممرضة ريما المجالي، أننا في المديرية نعمل لتحقيق رسالة الخدمات الطبية الملكية في رفع سويتها والنهوض بمستوى الرعاية الصحية والكوادر الطبية وذلك ضمن استراتيجيات وخطط واضحة تقوم على الاستفادة من الخبرات والتجارب الماضية تضمن الالتزام بالتطوير المستمر والاستخدام الأمثل للموارد، مشيرةً إلى أنه تم في الأعوام السابقة عقد العديد من ورشات العمل والندوات والدورات التمريضية في مختلف التخصصات.

يذكر أن عدد خريجي الدورات 127 خريجاً، وزعوا على الدورات التخصصية التالية: دورة تمريض العناية الحثيثة، دورة تمريض الأطفال والخداج، دورة تمريض البالغين، دورة تمريض العمليات، دورة المعالجة التنفسية، دورة التعقيم، دورة تخطيط الدماغ والأعصاب، دورة تمريض العناية بالجروح والفتحات الجانبية ودورة غسيل الكلى.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مساعدو مدير عام الخدمات وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد الخدمات الطبية الملكية، وزّع راعي الحفل الدروع والشهادات على الخريجين.



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة
مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء
الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها
5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية 5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية
ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟ ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟
بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان
"أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن "أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة