بالصور: لجنة الطاقة بجولة ميدانية في مقر مصفاة البترول

تم نشره الأحد 11 شباط / فبراير 2018 09:33 مساءً
بالصور: لجنة الطاقة بجولة ميدانية في مقر مصفاة البترول
رئيس لجنة الطاقة النائب هيثم الزيادين مع النواب ورئيس المصفاة – المدينة نيوز

المدينة نيوز – بتول دانو تيكا :- زارت لجنة الطاقة النيابية ظهر الأحد مقر شركة مصفاة البترول في العاصمة عمان .

وقال رئيس اللجنة النائب هيثم الزيادين : ان هذه الشركة خدمت الاردن على مدار 70عاما مؤكدا ان لجنة الطاقة التي يرأسها تتخذ قرارتها بالتشارك مع الجميع .

وقال الزيادين في تصريح للمدينة نيوز : ان زيارتنا لمقر شركة المصفاة جاء انطلاقاً من دورنا كجهاز رقابي نيابي بغية الوقوف على حجم انجاز الشركة واعمالها ، وان اللجنة مؤمنة بان عليها دوراً في تذليل العقبات امام شركات الطاقة في الأردن وايجاد التشريعات التي تنظم عملية الاستثمار في هذا القطاع .

وقال الزيادين : اننا نؤيد مشروع التوسعة الرابعة للمصفاة وذلك من اجل ان تواكب الشركة احتياجات السوق ، ومطالبا في الوقت نفسه بان تراعي الشركات عموماً اوضاع المواطنين الاقتصادية .

ومن جهته اكد عضو لجنة الطاقة النائب خالد الفناطسة بان اللجنة تدعم شركة المصفاة لأن حجم العمالة فيها كبير وهناك مئات الاسر الاردنية التي تنتفع من هذه الشركة المهمة .

وقال عبدالكريم العلاوين الرئيس التنفيذي لشركة المصفاة ان شركته تقوم بدور اقتصادي واجتماعي وتلتزم بمبادئ التزود بالطاقة من مختلف جوانبها .

وكشف العلاوين ان هناك شركات تنتفع من شركة المصفاة ولديها حوالي 2000 سائق يقومون بنقل المشتقات النفطية ، وان هناك 500 موظف يعملون باعمال تتعلق بالطاقة .

وفي ما يتعلق بدعم الشركة للمجتمع المحلي قال بان نصف العمالة في الشركة هي من محافظة الزرقاء .

وقد وعد العلاوين في نهاية الجولة لجنة الطاقة بتزويدها بالكلفة الاستيرادية من شركة ارامكو السعودية .

يذكر ان لجنة الطاقة مشكلة من النواب : المهندس هيثم الزيادين رئيسا ، الدكتور حسن سعود نائباً للرئيس، النائب رمضان الحنيطي مقرراً ، وكل من النواب : حسين القيسي ، عبد الرحمن العوايشة ، خالد الفناطسة ، الدكتور مصلح الطراونة ، المهندس جمال قموة ، المحامي قيس زيادين ، النائب علي الخلايلة ، النائب عبدالله عبدالدايم .

تاليا صور من الزيارة وسنبث الفيديو لاحقا :