وزيرة ألمانية: التحريض زاد الاعتداءات على المسلمين

تم نشره الخميس 15 شباط / فبراير 2018 01:11 مساءً
وزيرة ألمانية: التحريض زاد الاعتداءات على المسلمين
وزيرة الدولة للاندماج واللاجئين بالحكومة الألمانية عيدان أوزغوز

المدينة نيوز:- حذرت وزيرة الدولة للاندماج بالحكومة الألمانية عيدان أوزغوز من أن استمرار التحريض على مسلمي البلاد يشجّع البعض على ارتكاب اعتداءات عنيفة متزايدة ضدهم، وعلى تحطيم النماذج الناجحة.
وقالت أوزغوز -في مقابلة مع صحيفة ديرتاغسشبجيل الصادرة اليوم الخميس- إن تزايد جرائم العداء للإسلام والاعتداءات الموجهة للمسلمين في ألمانيا لم تأت من فراغ.

وأوضحت الوزيرة أن سيدات محجبات تعرضن للبصق عليهن في الشوارع، في حين تلقت مساجد رسائل تهديد أو تعرضت لاعتداءات.

وأعربت أوزغوز -وهي من أصل تركي- عن أسفها لما يحصل. وكانت الزيارة التضامنية لمركز إسلامي تعرض لإطلاق الرصاص مرتين خلال وقت وجيز بمدينة هالة الواقعة شرقي ألمانيا، واحدة من آخر مهامها قبل تشكيل الحكومة الجديدة.

ونوهت الصحيفة التي أجرت المقابلة مع الوزيرة بوصف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "بديل لألمانيا" اليميني المتطرف ألكسندر غاولاند لأوزغوز بـ"القمامة"، ومطالبته بالتخلص منها بإعادتها للأناضول. كما تهجّم نائب من الحزب نفسه قبل أيام على الوزيرة المنتمية للحزب الاشتراكي الديمقراطي.

استهداف يميني
واعتبرت أوزغوز أن هذه الاعتداءات اللفظية التي تعرضت لها، وتكرار إهانة لاعبي كرة قدم مشهورين كجيرومي بوتينغ أو مسعود أوزيل، ورفض انتمائهما لألمانيا يظهر استهدافا متعمدا لمشاهير الألمان من أصول أجنبية.

مظاهرة سابقة بألمانيا احتجاجا على المواقف المتطرفة لـ"حزب بديل لألمانيا" المتطرف ضد التعايش السلمي بالمجتمع الألماني (الجزيرة)
وربطت الإهانة التي وجهها لها السياسيان اليمينيان بكونها الوحيدة المسلمة ومن أصول مهاجرة من خارج أوروبا داخل الحكومة الألمانية.

وأكدت الوزيرة أن ذوي الأصول المهاجرة من المستويات العليا في المجتمع الألماني نموذجٌ على قدرة أي إنسان في هذا المجتمع على تحقيق تطلعاته وأهدافه مهما كانت أصوله، وأشارت إلى أن حزب "بديل لألمانيا" يريد تحطيم هذه النماذج والقوة بهجمات تحمل رسالة مفادها "لن نسمح بصعود أي شخص من أصل مخالف".

وذكرت أوزغوز أنه كان بمقدورها خلال السنوات الأربع لتوليها وزارة الدولة للاندماج والهجرة واللاجئين أن تكسب مزيدا من النقاط والحضور لو تعاملت مع المهاجرين بخطاب انتقادي سلبي.

لكنها اختارت الأصعب بحديثها في قضايا لم يعتد الرأي العام الاستماع إليها قبل مجيئها لمنصبها، كمطالبتها حكومة الحزب المسيحي الديمقراطي بولاية سكسونيا السفلى بالتفكير في تأثر الشبان المسلمين بالولاية سلبا بإخضاعهم لتحريات الشرطة إن أرادوا أداء صلاة الجمعة.

المصدر : الجزيرة



مواضيع ساخنة اخرى
إلغاء الدوار الثامن قريبا إلغاء الدوار الثامن قريبا
تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017 تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017
العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية
مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي
فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا
الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق
صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط
منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة
التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل
التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة
وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق
موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع
اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن
قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي
الأردن :  خبر خاص بالعاطلين عن العمل الأردن : خبر خاص بالعاطلين عن العمل
عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم