الارصاد: هطولات مطرية من ليل الجمعة حتى الاحد

تم نشره الخميس 15 شباط / فبراير 2018 01:56 مساءً
الارصاد: هطولات مطرية من ليل الجمعة حتى الاحد
هطول مطري

المدينة نيوز:-تشير الخرائط الجوية لدى دائرة الارصاد الجوية الى تأثر المملكة بحالة جوية تترافق مع هطولات مطرية.

وقالت الدائرة في بياناتها، ان الأجواء نهار الجمعة ستكون باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والبادية، ودافئة في الأغوار والعقبة، ولكن مع ساعات المساء والليل تتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتتحول الأجواء الى غائمة جزئياً، ويتوقع بمشيئة الله سقوط زخات خفيفة متفرقة من المطر خاصة في جنوب وشرق المملكة.

ومع ساعات ما بعد منتصف الليل يزداد تأثير الحالة الجوية حيث تتساقط زخات المطر لتشمل مناطق واسعة من المملكة، و الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً ، ومن المتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان 17 درجة مئوية.

وبحسب مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني تتأثر المملكة يوم السبت بكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة قد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد احياناً، كما يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة احياناً في بعض المناطق مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وهناك فرصة في ساعات المساء والليل لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة، ومن المتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان 11 مئوية.

اما يوم الاحد فأشار المومني بان المملكة تبقى تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة، ومن المتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان 11 مئوية.

وتقوم دائرة الارصاد الجوية من خلال مديرية التنبؤات الجوية لديها بمتابعة تحديثات النماذج العددية المعتمدة لإصدار النشرات الجوية والتحذيرات اللازمة بحسب المعطيات، كما وتقوم غرف العمليات في الدائرة بإبلاغ الجهات ذات العلاقة بهذه التحذيرات بوقت كافي، بل والرد على أي استفسارات سواء من الأخوة المواطنين أو وسائل الإعلام المسموعة والمرئية.

وتوفر دائرة الأرصاد الجوية عدة وسائل لإيصال النشرات الجوية والتحذيرات، من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة (www.jometeo.gov.jo) أو من خلال صفحة دائرة الارصاد الجوية الاردنية على الفيسبوك أو من خلال النسخة التجريبية لتطبيق الهواتف الذكية الخاص بدائرة الأرصاد الجوية.

وأفاد المومني الى أن دائرة الأرصاد الجوية أنشئت غرف عمليات في الدائرة وفي مديرية الرصد والتنبؤات الجوية تعمل على مدار الساعة لمتابعة أي مستجدات على الحالة الجوية وإصدار التحذيرات في الوقت الكافي وتمريرها لغرف طوارئ الجهات الرسمية المختلفة، بالإضافة لإمكانية الإتصال على الخط الساخن(4916191) للرد على استفسارات الأخوة المواطنين، وذلك لحرص الدائرة على الحفاظ على أرواح الأخوة المواطنين والممتلكات، راجيين من الأخوة المواطنين أيضاً الإلتزام بالتحذيرات الصادرة عن الجهات الرسمية الأخرى، متمنين للجميع السلامة دائماً.

*تحذيرات مهمة متوقعة خلال تأثير الحالة الجوية: - خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

- خطر الانزلاق على الطرقات مع الهطولات.

- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع مياه الأمطار.

- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات.

-ملاحظة: سيتم إرسال تحديث يومي للنشرة الجوية والتحذيرات لحين انتهاء الحالة الجوية.



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة
مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء
الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها
5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية 5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية
ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟ ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟
بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان
"أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن "أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة