يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين تأكيد لدورهم في الدفاع عن الوطن

تم نشره الخميس 15 شباط / فبراير 2018 03:11 مساءً
يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين تأكيد لدورهم في الدفاع عن الوطن
الاردن

المدينة نيوز:- افنى المتقاعدون العسكريون والمحاربون القدامى سنوات طويلة من اعمارهم في الدفاع عن أرض الوطن وأمنه واستقراره، وشهدت لعطائهم اللامحدود أسوار القدس وتلال اللطرون وباب الواد، وروت دماؤهم الزاكية أرض العروبة في فلسطين والجولان وثغور الوطن، مدافعين عن الحمى وحارسين للحدود من كيد كل معتد أثيم.

وكتب الملك على "تويتر": في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، أحيي عطاءهم الموصول، وجهودهم التي لم تنقطع بعد الخدمة العسكرية كما كانت خلالها. حماكم الله، فأنتم عز للأردن وأهله في كل موقع وكل وقت وأكد متقاعدون عسكريون ومحاربون قدامى لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان انجازاتهم الوطنية في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة، ما كانت لتكون لولا تلك التضحيات التي بذلها من سبقهم من رفاق السلاح، بدءاً من الثورة العربية الكبرى ووصولاً إلى وقتنا الراهن، حيث غدت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ركيزة الأمن والاستقرار الأساسية للوطن والأمة، وسفير سلام في مختلف أرجاء العالم.

ووفاء وتقديرا للمحاربين القدامى كرم جلالة الملك عبدالله الثاني هؤلاء المحاربين بتخصيص يوم الخامس عشر من شباط من كل عام كيوم وطني وفاء لهم، وتقديرا للعطاء الذي قدموه خلال خدمتهم العسكرية ،وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن والذود عن ترابه الطهور.

وثمن مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، العقيد المتقاعد أحمد العجارمة، جهود جلالة الملك عبدالله الثاني للمتقاعدين والمحاربين القدامى الذين أفنوا زهرة شبابهم في خدمة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره ودعمه المستمر لهم في جميع المحافل والمناسبات.

وقال إنه لشعور عظيم في هذا اليوم الوطني الذي خصصه جلالة الملك تتويجاً لجهود المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، أن يستعيدوا أيامهم ويستذكروا الانجازات التي قدمت للوطن وأهمية المحافظة عليها والتمسك بها خدمة للأجيال القادمة، مبيناً أنه قد تم اختيار هذا اليوم الخامس عشر من شباط نسبة إلى حرب "الـ 8 ساعات" والتي وقعت في العام 1968 بين قواتنا المسلحة الباسلة وقوات العدو الصهيوني.

وبين ان ما قدمه جلالة الملك للمتقاعدين العسكرين وسام تكريم على صدورنا وهي شهادة فخر واعتزاز لنا لكل ما قدموه المتقاعدين والمحاربين القدامى للوطن.

وأضاف أن المحاربين القدامى مع أنهم تقاعدوا من الخدمة إلا انهم لم يتقاعدوا عن إخلاصهم وحبهم للوطن، فهم ما زالوا يمتلكون الخبرات والكفاءات ويعملون بجد، مقدرين جهد جلالة الملك الموصول لنا، والذي لا يترك أي مناسبة إلا ويستغلها في تكريم وشكر المتقاعدين والمحاربين، فنحن ما زلنا على عهده باقون ناذرين انفسنا لخدمة الوطن ليبقى قويا يتعافى بإذن الله من أزمته الاقتصادية.

وبين ان من مكارم جلالة الملك، حظيت المؤسسة بمشروع انشاء ناد للمتقاعدين في كافة محافظات المملكة ضمن ثلاثة مراحل، إذ يصل تكلفة كل ناد حوالي 3 ملايين دينار، وبتكلفة إدارية تبلغ حوالي ربع مليون دينار ، ومن المتوقع الانتهاء من خمسة نوادي في المرحلة الاولى في خمس محافظات حتى نهاية العام ،لخدمة المتقاعدين وأبنائهم في المناسبات المختلفة، الى جانب تسيير المؤسسة سنويا بعثات حج وعمرة من خلال القيادة العامة للقوات المسلحة والمؤسسة، كما تم تسيير رحلات عمرة ل724 معتمرا سنويا، وكذلك تقديم قروض وتسهيلات مختلفة في بعد المؤسسات، وتدريب اعداد كبيرة منهم ومشاريع انتاجية والاستفادة من بعض المؤهلات في عملية التدريب والتدريس.

وأوضح ان المؤسسة ضمن رؤيتها الجديدة تسعى لان تكون هي المظلة الجامعة لكافة المتقاعدين العسكريين وان تغطي خدماتها اكبر عدد ممكن منهم والمساهمة في التنمية الوطنية الشاملة.

وأشار الى ان المؤسسة ضمن رسالتها الجديدة تدار بشكل مميز وعلى اسس اقتصاديه واجتماعيه من خلال الاستخدام المثل للموارد المتاحة والخبرات التي يتمتع بها المتقاعدون العسكريون لتساهم في رفع المستوى المعيشي لهم وليكونوا احد عوامل القوه في الوطن كما هم دائما. وقال العقيد المتقاعد فيصل القاضي، ان "يوم الوفاء جاء لتذكير الأجيال الجديدة بما قدمه المحاربون القدامى والمتقاعدون العسكريون من تضحيات جسام في سبيل نهضة الوطن والذود عنه، معبراً عن اعتزازه وفخره بهذا اليوم الذي يستذكر من خلاله أيام خدمته في القوات المسلحة الأردنية والجيش العربي.

وأكد على أن المطلوب في هذه المرحلة، يكمن في التركيز على رص الصفوف وتماسكنا مع بعضنا البعض، إلى جانب العمل والعطاء بمختلف أشكاله، إضافة إلى أهمية إدراك حجم الجهود التي تبذلها قواتنا المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية لحماية الوطن والدفاع عنه، خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وتطرف ومغالاة، الأمر الذي يتطلب تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية الحكيمة، لتجاوز مختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة والعمل في سبيل استقرارها بوجه عام.

وقال الفريق المتقاعد فاضل علي فهيد، إن هذا اليوم الذي يحتفل به الوطن بالرجال الذين بنوا هذا الوطن وقدموا التضحيات الأعز والأغلى، وساروا في ظلال القيادة الهاشمية الحكيمة عبر مسيرة الوطن منذ نشأة الدولة حتى يومنا هذا، وقدموا الغالي والنفيس ولم يترددوا او يتوانوا أو يوفروا جهداً ولا روحاً ولا دماً من أجل رفع راية الوطن وبنائه وأمن وسلامة أبنائه.

وأضاف فهيد وهو أحد أبطال معركة الكرامة الخالدة، أن هذه الإنجازات التي يتمتع بها ابناؤنا في وقتنا الحاضر هي من صنع آبائهم وأجدادهم، فالأمم لا تنهض إلا بتكاتف ابنائها واحترامهم خاصة أننا في بلد يعيش في ظل أسرة واحدة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، فتحية لجلالته وللجيش العربي المصطفوي والقوات المسلحة والأجهز الأمنية بجميع مرتباتها على ما يبذلوه من جهود في حماية الوطن والذود عنه، لما قدموه من تضحيات جسام للمحافظة على وطننا الغالي."بترا"



مواضيع ساخنة اخرى
د. ارتيمة : رسالة ونصيحة من القلب الى جميع الاردنيين في شتى مواقعهم د. ارتيمة : رسالة ونصيحة من القلب الى جميع الاردنيين في شتى مواقعهم
متوسط العمر المتوقع للعرب... مفاجأة بشأن الاردن! متوسط العمر المتوقع للعرب... مفاجأة بشأن الاردن!
قروض بقيمة 5000 دينار لـ "أسر العسكريين العاملين" قروض بقيمة 5000 دينار لـ "أسر العسكريين العاملين"
المستفيدون من صندوق اسكان الأمن العام.. (أسماء) المستفيدون من صندوق اسكان الأمن العام.. (أسماء)
تعيين سفير إسرائيلي جديد لدى الأردن تعيين سفير إسرائيلي جديد لدى الأردن
بالصور : طلاب " توجيهي تركيا " يهددون بالانتحار جماعياً في عمان بالصور : طلاب " توجيهي تركيا " يهددون بالانتحار جماعياً في عمان
مصنع ينقل استثماراته لخارج الاردن ويسرّح 340 عاملة..(إليكم التفاصيل) مصنع ينقل استثماراته لخارج الاردن ويسرّح 340 عاملة..(إليكم التفاصيل)
وفاة شخص اثر تعرضه للطعن من قبل زوجته بعمان وفاة شخص اثر تعرضه للطعن من قبل زوجته بعمان
تعديل حكومي وشيك وترجيح دخول 7 - 8 وزراء تعديل حكومي وشيك وترجيح دخول 7 - 8 وزراء
والد الطفة الأردنية "دانة" يروي تفاصيل "مؤثرة" للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات والد الطفة الأردنية "دانة" يروي تفاصيل "مؤثرة" للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات
8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل
الحكومة الأردنية تظفر بفوز كبير في قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي الحكومة الأردنية تظفر بفوز كبير في قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي
إلغاء الدوار الثامن قريبا إلغاء الدوار الثامن قريبا
تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017 تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017
العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية
مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي