ترامب: منفذ مجزرة فلوريدا "مضطرب عقلياً"

تم نشره الخميس 15 شباط / فبراير 2018 06:34 مساءً
ترامب: منفذ مجزرة فلوريدا "مضطرب عقلياً"
منفذ مجزرة فلوريدا

المدينة نيوز :- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة اليوم الخميس، إن "المسلح المشتبه به في إرتكابه مجزرة راح ضحيتها 17 شخصاً في مدرسة ثانوية بجنوب فلوريدا، كان يعرف في منطقته بأنه غير متزن عقلياً".

ومن المقرر أن يمثل الشاب المعروف باسم نيكولاس كروز (19عاماً) أمام المحكمة اليوم.

واعتقل كروز وهو طالب سابق بعد إطلاق النار بشكل عشوائي أمس في باركلاند بفلوريدا في مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية، التي طرد منها سابقاً "لأسباب تأديبية" بحسب مسؤولي المدرسة.

وغرد ترامب قائلا: "كانت هناك علامات كثيرة على أن مهاجم فلوريدا كان مضطرب عقلياً، حتى أنه طرد من المدرسة للسلوك السيء والمنحرف، كان الجيران وزملاؤه بالفصل يعلمون أنه مشكلة كبيرة، وبالتالي يجب أن نبلغ عن مثل هذه الحالات للسلطات مراراً ".

وقال البيت الأبيض "إن ترامب سيتحدث علانية بشأن "كارثة إطلاق النار" الساعة 11 صباحاً (1600 بتوقيت غرينتش)".

وقالت السلطات "إن 15 نقلوا إلى المستشفى جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من اليوم المدرسي".

وذكرت الشرطة أن "المسلح فتح النار من بندقية "ايه ار15-" بعدما اطلق جهاز الانذار من الحرائق في المدرسة 75كيلومترا شمال ميامي".

وأظهرت لقطات فيديو صورها شاهد يدعى مايك كوارانتا لحظات اعتقال المشتبه به في حادث إطلاق النار في مدرسة ثانوية في فلوريدا الذي قتل فيه 17 شخصاً وأصيب أكثر من 12 آخرين.

وتظهر اللقطات اعتقال المشتبه به البالغ من العمر 19 عاماً بعد ظهر أمس الأربعاء على بعد مسافة من المدرسة في منطقة مجاورة.

ونقلت (سي.إن.إن) عن مصادر في أجهزة تنفيذ القانون قولها "إن المسلح حاول الهرب وسط التلاميذ الذين كانوا يفرون من المدرسة لكن تم رصده والقبض عليه".

وقال سكوت إزرايل قائد شرطة بروارد في إفادة صحفية "إن المهاجم يدعى نيكولاس كروز وكان تلميذا بالمدرسة وتم فصله لأسباب تتعلق بالانضباط لم يحددها".

والحادث الذي وقع بمدرسة مارجوري ستونمان دوغلاس الثانوية في باركلاند هو ثاني أكبر هجوم بسلاح ناري من حيث عدد القتلى في مدرسة حكومية بالولايات المتحدة. وباركلاند منطقة تسكنها الطبقة المتوسطة على مسافة 72 كيلومترا شمالي ميامي.

 المصدر : رويترز



مواضيع ساخنة اخرى
إلغاء الدوار الثامن قريبا إلغاء الدوار الثامن قريبا
تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017 تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017
العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية
مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي
فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا فيديو يوضح كيفية اصدار شهادة عدم محكومية الكترونيا
الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق الرمثا : سرقة 11 اسطوانة غاز من مركبة والأمن يبحث عن السارق
صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط صورة : فتاة تفقد وعيها اثناء القيادة في شارع عمان السلط
منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة منح المستثمرين الجنسية الأردنية والإقامة الدائمة بحالات محددة
التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل التربية : السماح لطلبة "التوجيهي" النظاميين اعادة الامتحان في المواد لغايات رفع المعدل
التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة التفاصيل الكاملة لمؤتمر وزير الاعلام محمد المومني .. والقرارات الحكومية الجديدة
وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق وفاة حدث واصابة آخر كانا يقودان مركبة في المفرق
موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع موظفون في امانة عمان يعرضون شهاداتهم للبيع
اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن اليمن.. مسؤول أمني رفيع ينشق عن الحوثيين ويهرب للأردن
قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي قبول استقالة عصام الروابدة من الديوان الملكي
الأردن :  خبر خاص بالعاطلين عن العمل الأردن : خبر خاص بالعاطلين عن العمل
عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم عمان : القبض على مطلوب "خطير" بحقه قضايا سرقة واغتصاب واختلاق الجرائم