السيسي ورئيس وزراء الأردن يبحثان الأوضاع في سوريا والعراق

تم نشره الثلاثاء 13 آذار / مارس 2018 01:24 مساءً
السيسي ورئيس وزراء الأردن يبحثان الأوضاع في سوريا والعراق
السيسي والملقي في القاهرة

المدينة نيوز:- بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقى، الثلاثاء، مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة في سوريا والعراق.

جاء ذلك خلال لقاء بينهما، اليوم بالقاهرة، بحضور رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل ووزير الدفاع المصري صدقي صبحي، ونائب رئيس الوزراء الأردني جعفر حسان، ومحمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وتناول اللقاء "استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، والتطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة في سوريا والعراق".

وجدد الجانبان التأكيد على أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.

كما اتفق الجانبان، حسب البيان ذاته، على تنسيق الجهود بين البلدين لإعادة الإعمار والأمن والاستقرار في العراق.

وأوضح البيان المصري أن اللقاء شهد استعراضًا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين البلدين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين القاهرة وعمان.

وبدوره، أكد السيسي حرص بلاده على مواصلة العمل لتطوير التعاون المشترك مع الأردن، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأوضح رئيس الوزراء الأردني اهتمام بلاده بـ"استمرار التنسيق مع مصر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية".

وفي وقت سابق اليوم، وصل هاني الملقى، رئيس الوزراء الأردني، إلى القاهرة، في زيارة رسمية مدتها يوم واحد، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك، وسط علاقات مصرية أردنية جيدة يغلب عليها التنسيق في عدة ملفات أبرزها القضية الفلسطينية. (الأناضول) 



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"