ندوة حول المضامين الشعرية في النقوش العربية في البادية الشمالية الشرقية

تم نشره الأربعاء 14 آذار / مارس 2018 01:44 مساءً
ندوة حول المضامين الشعرية في النقوش العربية في البادية الشمالية الشرقية
تعبيرية

المدينة نيوز:- نظم بيت الشعر في محافظة المفرق وبالتعاون مع مديرية ثقافة المفرق، ندوة ثقافية بعنوان ( المضامين الشعرية العربية في النقوش العربية الاسلامية المكتشفة في البادية الاردنية الشمالية الشرقية ) واستعرض الدكتور عبد القادر الحصان خبيرالاثار والتاريخ و مدير اثار المفرق سابقا ، ضمن ورقة من خمسة نماذج شعرية مكتشفة على النقوش العربية الاسلامية تم الكشف عنها عبر مسوحات ميدانية، مقدما دراسة كاملة مع عرض الشرائح والصور لدراسة عدد من النقوش التي تتضمن مضامين شعرية عربية قراءة وتحليلا ونسبهتها للشعراء. كما عرج الباحث على تطور الكتابة العربية واهمية النقوش كحاضنة للغة وحافظة ابدية لها وفي بعضها تعود للشاعر العربي العريق جرير.

وعرض منسق الندوة من ثقافة المفرق عاقل الخوالدة، تجربة بيت الشعر وحضوه في المشهد الثقافي الاردني، مشيرا الى ان الندوة تندرج ضمن البرامج الثقافية التي تبرز مكانة الشعر العربي الفصيح في ايصال رسالة الشعراء وهي وسيلة تعبيرية عن الذات والمجتمع .

وأكد مدير بيت الشعر في المفرق فيصل السرحان، على اهتمام بيت الشعر بجميع المبدعين والباحثين في مجال الشعر والادب العربي بشكل عام، داعيا الجميع للتواصل مع الفعاليات الثقافية التي يقيمها البيت من مبدعين ومتابعين ومهتمين بالشأن الثقافي .

وحضر الندوة التي نظمت في كلية المفرق الاهلية، طالبات ومثقفون ومهتمون."بترا"