اختتام مشروع المنحة الصينية المقدمة لبرنامج الأغذية العالمي

تم نشره الأربعاء 14 آذار / مارس 2018 02:25 مساءً
اختتام مشروع المنحة الصينية المقدمة لبرنامج الأغذية العالمي
علم الصين والاردن

المدينة نيوز :- احتفلت السفارة الصينية في عمان وبرنامج الاغذية العالمي اليوم الأربعاء، باختتام مشروع المنحة المقدمة من الحكومة الصينية للبرنامج العام الماضي بقيمة 5ر1 مليون دولار لتأمين المواد الغذائية للاجئين السوريين.

وقال برنامج الاغذية العالمي في بيان صحافي، ان المنحة استخدمت لمساعدة اللاجئين السوريين في مخيمات الزعتري والأزرق ورباع السرحان من خلال مساعدات غذائية طارئة وزعت على الحالات الخاصة الوافدة الى هذه المخيمات.

وأضاف البيان ان هذه المساعدات، التي تتكون من مواد غذائية معلبة ومياه معدنية وخبز، ستستمر لهؤلاء الوافدين لحين تسجيلهم رسميا في "برنامج المساعدات الغذائية" التابع لبرنامج الأغذية العالمي عن طريق القسائم الإلكترونية.

وأشار الى البرنامج من خلال هذا المشروع وزع وجبات مدرسية منتجة في المطابخ الصحية لحوالي 500ر12 طالب سوري العام الماضي،وغن الجزء الآخر من المساهمة استخدمت في شراء وتوزيع الخبز على حوالي 110 لاجئ سوري يعيشون في مخيمات منطقة الأزرق والزعتري يوميا في شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي.

وعبر السفير الصيني في عمان بان ويفانغ عن أمله في ان تسهم الشراكة القائمة مع برنامج الاغذية العالمي بمساعدة هؤلاء اللاجئين على إنقاذ وتغيير حياتهم، والاستجابة لاحتياجاتهم,وفق بترا .

ولفت الى ان العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والصين منذ بدئها قبل 41 عاما، تطورت بسلاسة، وهي الآن في أفضل فتراتها، وفي عام 2017 طرح الرئيس الصيني في "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" سلسلة من الأفكار والمبادرات الجديدة لتعزيز التعاون العملي مع عدد من البلدان، ومن بينها الأردن، لتحقيق المنفعة المتبادلة والفوز المشترك.

واكد ان الحكومة الصينية ستعزز شراكتها الاستراتيجية بالعمل مع منظمات دولية مثل برنامج الأغذية العالمي، لتقديم مساهمة جيدة في تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في هذه المنطقة.