بدء فعاليات المؤتمر الأردني الفلسطيني الرابع للبصريات

تم نشره الأربعاء 14 آذار / مارس 2018 04:26 مساءً
بدء فعاليات المؤتمر الأردني الفلسطيني الرابع للبصريات
ليل الفايز

المدينة نيوز :- بدأت في عمان اليوم الاربعاء فعاليات المؤتمر الأردني الفلسطيني الرابع للبصريات بعنوان "استراتيجيات وتطورات في ممارسة مهن البصريات" تنظمه النقابة العامة لمهن البصريات الأردنية بالتعاون مع نقابة اخصائيي البصريات الفلسطنيين.

وقال مندوب وزير الصحة أمين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز، إن الأردن يولي القطاع الصحي جل الاهتمام والعناية وتحققت انجازات كبيرة شملت مهن البصريات، وهي تحظى بمكانة رفيعة وتشكل عنوانا في مسيرة تطور قطاعنا الصحي.

وأضاف أن "الشراكة بين الوزارة ونقابة أصحاب المهن تمكن من مأسسة هذا القطاع الحيوي بوضع نظام ممارسة مهن فحص البصر وتجهيز النظارات الطبية وتركيب العدسات اللاصقة وفقا لافضل المعايير العالمية"، مبينا أن الوزارة منحت أكثر من ألف شهادة مزاولة لهذه المهن داخل المملكة وخارجها للمساهمة في تعزيز الصحة بالمملكة.

وتحدث نقيب أصحاب مهن البصريات الاردنيين هيثم المومني عن أهمية المؤتمر والمعرض في تقديم كل ما هو جديد بعلم البصريات من خلال التطوير والتحديث وتقديم الأبحاث والمحاضرات من الخبراء المحليين والدوليين، إضافة إلى ورشات العمل لصقل مهارات اخصائيي البصريات الأردنيين والفلسطنيين,وفق بترا .

من جهته أشاد نقيب اخصائيي البصريات الفلسطيني أشرف الريماوي بالشراكة بين النقابة الأردنية والفلسطينية من خلال هذا المؤتمر الذي يؤدي الى تشاطر المعلومات والخبرات والتكنولوجيا المتطورة في مجال اختصاص وطب البصريات، لتقديم أفضل الخدمات للمرضى والمحتاجين بأقل كلف ممكنة.

وافتتح الفايز على هامش فعاليات المؤتمر معرض البصريات الأردني الذي تعرض فيه أحدث الموديلات وآخر ما توصلت له التكنولوجيا في عالم البصريات عالميا.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام العديد من الأوراق العلمية في مهنة البصريات كالأدوية المتداخلة وجراحة طب العيون وآخر ما توصلت إليه مواد تكنولوجيا البصرية وأوراق علمية إدارية تسويقية في صناعة وتجارة البصريات.