البلاونة : رسالة الضمان الاجتماعي تعزيز حق المرأة للعمل في القطاع الخاص

تم نشره الأربعاء 14 آذار / مارس 2018 05:13 مساءً
البلاونة : رسالة الضمان الاجتماعي تعزيز حق المرأة للعمل في القطاع الخاص
عجلون

المدينة نيوز :- قال مساعد مدير مكتب الضمان الاجتماعي في عجلون محمود البلاونة ان الرسالة الاسمى للضمان الاجتماعي ترتكز على توفير الحماية اللازمة للمشمولين تحت مظلة الضمان وفقا لأحكام القانون، مشيرا الى اهمية تحفيز الشباب على الالتحاق بفرص عمل تؤهلهم للشمول في الضمان الاجتماعي بهدف تحقيق التنمية الشاملة ورفع مستوى معيشة المواطن .

واضاف البلاونة خلال لقائه عددا من ابناء المجتمع المحلي والاشقاء السوريين اليوم في مقر اللجنة المجتمعية للهلال الاحمر الاردني في عجلون التابعة للصندوق الاردني الهاشمي وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ان مضامين قانون الضمان تغطي جميع العاملين في المنشآت بصرف النظر عن عدد العاملين في أي منشأة.

واستعرض تطبيق التامين اللازم للمرأة من خلال صرف بدل اجازة امومة وتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة مبينا ان لا يجوز للمؤمن عليها الجمع بين بدل اجازة الامومة وبدل التعطل عن العمل ويتوقف صرف بدل اجازة الامومة في حال التحاقها بعمل ما خلال اجازتها ,وفق بترا .

واشارت مقررة اللجنة نبيه السمردلي الى اهمية اقامة مثل هذه الجلسات الحوارية للتعريف بشكل اوسع بقانون الضمان الاجتماعي بما يشمل الحفاظ على حقوق المشمولين تحت مظلته مؤكده على ان اللجنة تنفذ العديد من البرامج التوعوية والتثقيفية التي تعمل على رفع مستوى الوعي لدى المشاركين بمثل هذه البرامج .