بدء إجراءات تحويل سكة حديد العقبـة إلـى شـركـة حكوميـة

تم نشره الإثنين 16 نيسان / أبريل 2018 12:45 صباحاً
بدء إجراءات تحويل سكة حديد العقبـة إلـى شـركـة حكوميـة
سكة حديد العقبة

المدينة نيوز:- أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة بدء الإجراءات الفعلية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بتحويل مؤسسة سكة حديد العقبة إلى شركة حكومية تمتلكها سلطة العقبة الخاصة من خلال ذراعها التطويرية شركة تطوير العقبة .
وبين الشريدة أن قرار مجلس الوزراء جاء لتوحيد مرجعيات كل المؤسسات العاملة في هذه المنظومة لتطوير قطاع النقل واللوجستيات ومنسجما مع عمل سكة الحديد ومنظومة الموانئ واللوجستيات في المنطقة الخاصة الهادفة الى الدفع بهذا القطاع الى مقدمة القطاعات العاملة بالمنطقة .
وشدد رئيس سلطة العقبة الخاصة على ان تحويل مؤسسة سكة الحديد إلى شركة سيمكن العقبة الخاصة من تطوير عمل السكة وتجديد بنيتها التحتية وتعزيز قدرتها للتعامل مع كل أنواع البضائع الواردة إليها.. اضافة الى الاستمرار في نقل الفوسفات بعد أن يتم مد وصلة السكك الحديدية الجديدة من الميناء الجديد إلى وادي اليتم ثم الوصول إلى ميناء معان البري الذي سيكون محطة تنموية مهمة لمحافظة معان».
 الى ذلك أوضح الشريدة، أنه سيتم إعادة تأهيل وبناء خط سكة حديد العقبة «لتكون قادرة على نقل كافة انواع البضائع.بطول 165 كيلومترا انطلاقا من منظومة الموانئ الجديدة وحتى ميناء معان البري مشيرا إلى أن الساحة رقم 4 ستنتقل إلى ميناء معان البري كمركز للتخليص لجميع السلع والبضائع والحاويات، مبينا أن الساحة الحالية 4 سيعاد صياغتها لتصبح فقط للتعامل مع البضائع التي تدخل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثة أعوام.
ونوه الى ان السكة وبعد اخضاعها لعمليات تطوير وتاهيل ستكون قادرة على نقل كافة انواع البضائع وعبر الحاويات ؛ ما سيضاعف من القدرة على الاستفادة من الخط الحديدي مشيرا الى ان موظفي السكة الحاليين لن يتضرروا من اي اجراءات تطويرية على عمل السكة وستكون هناك حاجات عملية جديدة لاستيعاب المزيد من الايدي العاملة في هذا المجال الذي يعد حيويا ضمن التطوير الذي تقوم به سلطة العقبة الخاصة لتعزيز قدرة العقبة اللوجستية والتعامل مع كافة انواع البضائع الواردة اليها عبر الموانئ.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على آلية احتساب ضريبة الأفراد حسب القانون المعدل تعرف على آلية احتساب ضريبة الأفراد حسب القانون المعدل
ابو علي :   المُطلّقة المعيلة تعامل كالزوج بإعفاء ال 18 ألف دينار ابو علي : المُطلّقة المعيلة تعامل كالزوج بإعفاء ال 18 ألف دينار
ما حقيقة اشتراط مبلغ "2000 ريال" على كل معتمر وحاج؟ ما حقيقة اشتراط مبلغ "2000 ريال" على كل معتمر وحاج؟
الحكومة تنفي رسميا وجود مركز "الملكة رانيا للتدريب والتطوير" الحكومة تنفي رسميا وجود مركز "الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
الامانة تطلب اعفاء موظف مخالف من مبلغ 31 الف دينار الامانة تطلب اعفاء موظف مخالف من مبلغ 31 الف دينار
اربد : العثور على جثة طفل معلقا بشجرة.. والأمن يحقق اربد : العثور على جثة طفل معلقا بشجرة.. والأمن يحقق
ماذا قال عدنان ابو عودة عن الوطنية والعشائرية والنظام العربي ؟؟ ماذا قال عدنان ابو عودة عن الوطنية والعشائرية والنظام العربي ؟؟
بالصور : معلم في إربد يضرب طالبا والتربية تحقق بالصور : معلم في إربد يضرب طالبا والتربية تحقق
تعليمات كيفية استخدم منصة "بخدمتكم" الحكومية تعليمات كيفية استخدم منصة "بخدمتكم" الحكومية
22 موقوفاً أردنياً في السعودية 22 موقوفاً أردنياً في السعودية
اصابة ضابط في المخدرات اثناء ملاحقة 4 متعاطين في سحاب اصابة ضابط في المخدرات اثناء ملاحقة 4 متعاطين في سحاب
الرزاز : لا يمكن التنازل عن الثوابت الأردنية تجاه القضية الفلسطيينة الرزاز : لا يمكن التنازل عن الثوابت الأردنية تجاه القضية الفلسطيينة
بالصور : استنفار حكومي منقطع النظير لترويج قانون الضريبة بالصور : استنفار حكومي منقطع النظير لترويج قانون الضريبة
سيدة تخلص زوجها من انياب ذئب في المزار الشمالي سيدة تخلص زوجها من انياب ذئب في المزار الشمالي
غنيمات : جلب الذراع الايمن للمتهم الرئيس في قضية الدخان من خارج البلاد غنيمات : جلب الذراع الايمن للمتهم الرئيس في قضية الدخان من خارج البلاد
مصادر :  قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين مصادر : قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين