"العمل النيابية" تلتقي وفدا برلمانيا بلغاريا

تم نشره الإثنين 16 نيسان / أبريل 2018 12:54 مساءً
"العمل النيابية" تلتقي وفدا برلمانيا بلغاريا
رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خالد الفناطسة

المدينة نيوز:- استعرض رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خالد الفناطسة أبرز التحديات التي تواجه قطاع العمل والتنمية  في المملكة، وأهمها مشكلة البطالة .

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الاثنين وفدا من مجلس النواب البلغاري والسفير البلغاري لدى المملكة وجمعية الصداقة الأردنية – البلغارية، بحضور رئيس لجنة الصداقة الاردنية – البلغارية البرلمانية النائب مجحم الصقور .

وعرض الفناطسة أبرز التحديات والمعيقات الاقتصادية التي تواجه الأردن في ظل موجات اللجوء المتزايد، سيما اللجوء السوري وأثره على المملكة ما زاد من الضغط على البنية التحتية، مطالبا دول الاتحاد الاوروبي بضرورة الوقوف الى جانب الاردن لمواجهة تلك التحديات.

وتابع ان مشكلة البطالة التي يعاني منها الأردن أصبحت في "ازدياد" نتيجة الزيادة الكبيرة في اعداد العمالة الوافدة، مشيرا إلى أن عدد التصاريح الممنوحة لهم بلغت منذ بداية العام وحتى يوم أمس 332709 تصاريح، منها 43969 تصريحا للعمالة السورية.

كما طالب أعضاء اللجنة، رئيس وأعضاء الوفد البلغاري بضرورة دعم الموقف الأردني في هيئة الأمم المتحدة تجاه دعم تمويل موازنة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بحيث يصبح التزام وليس عبارة عن تبرعات، لافتين إلى أن التزامات "الأونروا" في مناطق عملياتها الخمس (الأردن والضفة الغربية وقطاع غزة وسورية ولبنان) تجاوزت الـ850 مليون دولار أميركي.

وبينوا أن التبرعات المقدمة لـ"الأونروا" قد جفت بشكل كبير بعد ان خفضت  الولايات المتحدة الاميركية قيمة تبرعاتها من 130 مليون دولار الى 65 مليون دولار، ما انعكس سلبا على الخدمات المقدمة لللاجئين سيما في قطاع التعليم والصحة وبالتالي شكل أعباء إضافية على موازنة الدولة الأردنية.

بدوره، استعرض الوفد الضيف طبيعة العلاقة القائمة بين البرلمان والحكومة البلغارية وكذلك المهام المناطة باللجنة النيابية البلغارية المعنية بفلسطين.

وأكد اهتمام حكومة بلغاريا بقطاع الشباب ودعمهم وصقل مهاراتهم، داعيا الى الاستفادة من الخبرة المتبادلة للبلدين الصديقين في تعزيز القطاع الشبابي.



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة
مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء
الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها
5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية 5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية
ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟ ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟
بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان
"أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن "أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة