محاضرة عن الجرائم الالكترونية والفكر المتطرف في عجلون

تم نشره الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2018 12:28 مساءً
محاضرة عن الجرائم الالكترونية والفكر المتطرف في عجلون
الجرائم الالكترونية

المدينة نيوز:-نظمت الشرطة المجتمعية في مركز أمن كفرنجة في قاعة مركز الشابات النموذجي اليوم وضمن مبادرة الامن والاسرة لتوعية جيل المستقبل محاضرة توعوية عن الجرائم الالكترونية والفكر المتطرف.

وقال مدير المركز الرائد أسامة العدوان ان التواصل مع المجتمع بكافة فئاته كالمدارس والمؤسسات الاهلية والرسمية وغيرها ليس جديد بل هو قديم وبالأخص دورات اصدقاء الشرطة هذا، مبينا مسؤولية الجميع في حفظ الامن.

واشار إلى ان عالم التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والواتس اب وغيرها هو عالم مثالي ويتسبب بالكثير من المشاكل خاصة لدى السيدات ويؤثر على العلاقات داخل الاسرة، وان هناك بعض الالعاب والتطبيقات وبرامج تلفزيونية التي تنافي عقيدتنا الاسلامية واخلاقنا الحميدة يجب الابتعاد عنها.

وبين ان المخدرات مشكلة عالمية ومنتشرة لأسباب عدة منها عدم مراقبة اولياء الامور لأبنائهم خاصة خروجهم صباحاً وعودتهم الى المنزل بأوقات متأخرة من الليل كذلك ضعف الوازع الديني لدى الاشخاص وغيرها من الاسباب.

واشار الى طرق علاج الفكر المتطرف والتي منها الرجوع الى العلماء في اصدار الفتاوى لتصحيح المفاهيم المغلوطة وان الحرية مكفولة في الاسلام وتفريغ طاقات الشباب."بترا"



مواضيع ساخنة اخرى