بحث تطوير الواقع الخدمي لمنطقة فوعرا شمال اربد

تم نشره الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2018 12:30 مساءً
بحث تطوير الواقع الخدمي لمنطقة فوعرا شمال اربد
منطقة فوعرا

المدينة نيوز:-بحث رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني الواقع الخدمي لمنطقة فوعرا – شمال اربد – وابرز احتياجاته بظل ما تم رصده من قبل المجلس المحلي وذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء رئيس واعضاء المجلس في مقر المنطقة.

وقال بني هاني ان فوعرا نالت حصة وافرة من نصيب الخدمات سواء على صعيد تعبيد وفتح الشوارع ووحدات الانارة والاهتمام بالجوانب البيئية بشكل عام وحل جزء من المشاكل العالقة ابرزها تجمعات مزارع وزرائب الاغنام والابقار بجوار المناطق السكنية، لافتا الى ان المجالس المحلية والكوادر التي تتبع لها باتت هي المسؤول المباشر عن وضع الخطط وتحديد اولويات العمل ليصار الى تدارسها على صعيد المجلس البلدي من خلال طروحات رئيس المجلس المحلي واتخاذ القرارات التي يحتاجها الواقع وضمن اولويات بعيدا عن الاجتهادات .

ودعا المجلس المحلي لتحديد اولوياته تمهيدا للمباشرة بتنفيذ المشروعات التي تحتاجها المنطقة فور اقرار موازنة البلدية التي من المقرر ان يفرج عنها قريبا وفق وزارة البلديات .

بدوره ثمن رئيس المجلس المحلي للمنطقة بشار البدارنة الجهد الذي بذل على الصعيد الخدمي في الاشهر الماضية، موضحا ان الاحتياجات تتمثل بزيادة الكادر الوظيفي خاصة المساحين واجراء اعمال الصيانة اللازمة لمبنى منطقة البلدية وتطوير الطابق الثاني منه الذي يستخدم كقاعة متعددة الاغراض تخدم اهالي المنطقة .

وطالب بانارة الشارع الرئيسي ومنطقة وادي تقبل المجاورة وتسوير المقبرة الجديدة التي سيصار الى استخدامها بعد ان اوشكت المقبرة القديمة على الاغلاق .

وقال ان الواقع البيئي رغم التحسن النسبي الا ان قسم البيئة يعمل بوردية واحدة يوميا ما يوجد بعض مواطن الخلل، لافتا الى الحاجة لمعالجة هذه المشكلة بتخصيص كادر متكامل للفترات المسائية.

وعرض مطلبا للقطاع التجاري لايجاد الية لتخفيض رسوم التراخيص للمحال بحيث لا تكون مساوية للمتواجدة داخل مدينة اربد ومراعاة الفروق في النشاط التجاري بين منطقة واخرى لا سيما وان الحركة الاقتصادية والتجارية والمهنية من حيث الدخول متدنية مقارنة بالمناطق النشطة معتبرا المساواة في الرسوم ضمن النظام الجديد فيه غبن لتجار وصناعيي المنطقة ."يترا"



مواضيع ساخنة اخرى