بالصور والفيديو.. الملقي المتعب جسدياً وسياسياً يلقي خطاباً عن صندوق الضمان

تم نشره الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2018 12:46 مساءً
بالصور والفيديو.. الملقي المتعب جسدياً وسياسياً يلقي خطاباً عن صندوق الضمان
رئيس الوزراء هاني الملقي- المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : 

كما كان متوقعاً فقد دافعت الحكومة بقوة عن استقلالية صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي. بعد حراك نيابي قوي تجاه  الصندوق .

 

فقد فضل رئيس الحكومة الدكتور هاني الملقي أن لا يتحدث هذا اليوم الثلاثاء تحت قبة البرلمان عن اموال الصندوق من خلال مقعده تحت القبة، بل آثر التحدث مع النواب من خلال المنصة الرئيسية، وهي دلالة على أهمية ما يرغب بإيصاله للنواب وبشكل مباشر ومواجهة مباشرة.

 

فقد قال الملقي بان اموال صندوق استثمار الضمان البالغة 9 مليارات ؛ ما سبق وقالته سهير العلي رئيسة الصندوق ،عن ان اموال الضمان بأيدي امينة، مشدداً الملقي على ثقته بمجلس النواب الا انه اشتكى من هجمة شرسة تتعرض لها الحكومة بلا هوادة، وكان يشير- كما يبدو- الى المذكرات النيابية والتصريحات النارية التي اطلقت مؤخرا بشأن اموال الضمان وتخوف البعض على مصيرها .

 

وبدا الملقي متعبا ومرهقا جسدياً وسياسياً كما يبدو. وتجلت الملاحظة الثانية "متعب سياسياً" من خلال كيله المديح غير المسبق لاعضاء المجلس الذين كانوا يتحفزون للانقضاض على الحكومة من خلال صندوق اسثمار الضمان الاجتماعي، ويعتقد بأن خطبة الملقي ستصل الى وجهتها خاصة وانه اكد بأنه لا شيئ يتم استثماره بعيداً عن الحكومة. الا انه في نفس الوقت لا يمكنه الزام الصندوق باخذ رأي الحكومة عن كل حركة وسكنة يقوم بها.

 

المدينة سجلت فيديو وصورا  للملقي اثناء خطابه ننشرها تالياً :

 

 

 

 

 

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى