توقيع اتفاقية عمل جماعي للعاملين بقطاع الكهرباء

تم نشره الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2018 01:02 مساءً
توقيع اتفاقية عمل جماعي للعاملين بقطاع الكهرباء
وزارة العمل

المدينة نيوز:-وقعت في وزارة العمل اليوم الثلاثاء اتفاقية عمل جماعية بين النقابة العامة للعاملين في الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية، استفاد منها حوالي 1400 عامل يعملون في قطاع الكهرباء المنضوية تحت مظلة النقابة، وبكلفة مالية تبلغ 28 مليون دينار سنوياً.

ونصت الاتفاقية التي وقعها عن النقابة رئيسها علي فلاح الحديد وعن الشركة مديرها عبد الفتاح درادكة، على تطبيق قرار للمحكمة العمالية بشمول العاملين المعينين في شركة الكهرباء الوطنية منذ الاول من شباط 1983 وما بعد بمن فيهم العاملون بالأجور اليومية بقرار المحكمة العمالية والمتضمن صرف فروقات نهاية الخدمة عند انتهاء خدماتهم في الشركة.

كما نصت الاتفاقية على زيادة علاوة غلاء المعيشة لجميع العاملين في الشركة بمقدار 15 دينارا اعتباراً من تاريخ توقيع الاتفاقية على ان يتم البدء بصرفها للعاملين في الشركة بحد أقصى مع راتب شهر كانون الثاني 2019، ويتم زيادتها بواقع 10 دنانير بحيث تصبح 175 دينارا اعتبارا من الاول من كانون الثاني 2019.

كما وافقت شركة الكهرباء الوطنية على تعديل القاعدة العامة لنسبة الاقتطاع من راتب الموظف لأغراض التأمين الصحي وبنتيجة تخفيض نسبة الاقتطاع من راتب الموظف لتصبح 2 بالمئة بدلا من 4 بالمئة اعتباراً من الأول من كانون الثاني 2018، بالإضافة الى موافقة الشركة على منح الموظفين المنتهية خدماتهم بالتقاعد المبكر ثلاثة رواتب اجمالية ضمن ضوابط تحدد ووفقاً لحاجة الشركة.

وأكد مدير مديرية علاقات العمل الدكتور هاني صوالحة أن هذه الاتفاقية تسهم في تحسين شروط وظروف العمل للعاملين، لافتا الى أن اتفاقيات العمل الجماعية تؤكد ادامة أجواء وبيئة عمل مناسبة يسودها الامان الوظيفي وتحقيقاً لاستقرار واستمرارية وتطور العمل لكلا الطرفين."بترا"



مواضيع ساخنة اخرى