العقبة :يوم ثقافي تراثي لطلبة الجاليات العربية في الديسة

تم نشره الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2018 02:36 مساءً
العقبة :يوم ثقافي تراثي لطلبة الجاليات العربية في الديسة
العقبة

المدينة نيوز:-نظمت مدرسة الديسة الاساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة، يوما ثقافيا للجاليات العربية بهدف التعريف بثقافات شعوبهم التراثية والفنية والحياة الاجتماعية في بلدانهم.

واكد مدير التربية والتعليم بالعقبة الدكتور خالد الذنيبات، اهمية هذه الفعالية في دمج ابناء الجاليات العربية مع اقرانهم الاردنيين ومعاملتهم باسلوب حضاري يعكس الوجه الحقيقي للاردن في رعايته للاشقاء العرب، مشيرا الى ان فكرة تنظيم هذا الاحتفال جاءت لتوطيد الروابط بين طلبة تلك الجاليات مع الطلبة الاردنيين وتعزيز قدرتهم لاظهار ثقافات شعوبهم الحضارية والاجتماعية والفنية وتعريف الزوار بها.

وبينت مديرة المدرسة هنية الزوايده ان اليوم الثقافي التراثي عكس قدرة الطلبة المشاركين فيه من الجاليات العربية على عرض ثقافات شعوبهم، مشيرة الى ان المدرسة التي تقع في منطقة نائية تضم عشرات الطلبة العرب ما يثري التنوع الثقافي وتمازجها في بوتقة الثقافة العربية الاصيلة.

وتضمن اليوم على كلمات وابريت "بلاد العرب اوطاني" وفقرات فنية تراثية قدمها الطلبة بحضور القنصل المصري في مدينة العقبة أحمد رياض واعضاء مجلس محافظة العقبة وعدد من المسؤولين في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ورؤساء الفعاليات الشعبية والرسمية بالمحافظة.

واقيم على هامش اليوم الثقافي التراثي معرض للجاليات العربية احتوى على مقتنيات تراثية وازياء شعبية تعبر عن ثقافة كل بلد عربي مشارك، اضافة الى المأكولات التي تشتهر بها كل دولة."بترا"