خمس أكاديميات من "الأردنية" يحصلن على جائزة لوريال للعلوم

تم نشره الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2018 04:04 مساءً
خمس أكاديميات من "الأردنية" يحصلن على جائزة لوريال للعلوم
برنامج لوريال – اليونسكو

المدينة نيوز:- حصلت خمس أكاديميات من الجامعة الأردنية على جائزة "برنامج لوريال – اليونسكو" في حقل العلوم عن مجمل إنجازاتهن العلمية والبحثية.

 

وتسلمت كل من: الدكتورة ريما تيم من كلية الزراعة، والدكتورة عليا شطناوي من كلية الطب، والدكتورة نهاد المصري من كلية علوم التأهيل، والدكتورة راميا بقاعين من كلية العلوم والدكتورة أريج حماد من كلية الصيدلة، جوائزهن من أصل ثماني أكاديميات رشحن على مستوى الجامعات الأردنية.

 

وهنأ الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد الشريدة مندوبا عن سمو الأميرة بسمة بنت طلال الفائزات قائلا: إنهن يعكسن بذلك الصورة المشرقة والحقيقية عن المرأة الأردنية، ويضعن بصماتهن الواضحة في مسيرة البحث العلمي في الأردن.

 

وقال الأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية  في لبنان ورئيس لجنة تحكيم الجائزة الدكتور معين حمزه إنه يفخر بالسيّدات المتميّزات اللواتي يساهمن في تطوير الكفاءات العربية وفي خدمة المجتمع، على أن تشكّل إنجازات الباحثات فرصة لكسب الثقة بقدرات المرأة العربية ولخلق الفرص لها لتحقيق التوازن والاستقرار في المجتمع.

 

يشار إلى أن جائزة لوريال في العلوم تمنح من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (اليونسكو)، بهدف تحسين وضع المرأة في العلوم عن طريق التعريف بالباحثات النساء اللواتي ساهمنَ في مجال التقدم العلمي.

 



مواضيع ساخنة اخرى