أبوغزاله يلتقي وزير الخارجية العراقي

تم نشره الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2018 05:22 مساءً
أبوغزاله يلتقي وزير الخارجية العراقي
الدكتور طلال أبوغزاله

المدينة نيوز :-  استقبل معالي وزير الخارجية العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري في مكتبه سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، والذي رافقه معالي الدكتور جواد العناني بالإضافة لعشرون من مدراء المجموعة في مختلف النشاطات، خلال زيارته إلى الجمهورية العراقية.

وخلال اللقاء أكد الجانبان أهمية التعاون والتنسيق المشترك لخدمة مصالح البلدين. كما تطرقا إلى عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط العراق والأردن، وضرورة تبادل الرؤى حول القضايا التي تهم البلدين في إطار المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة أيضا.

وأكد الدكتور أبوغزاله أهمية الاقتصاد في العديد من القرارات، كون الاقتصاد هو العامل الأهم في اتخاذ القرار السياسي، مشيرا في ذات الوقت إلى أهمية دور السفارات في تفعيل الجانب الاقتصادي بين الدول، وأهمية عمل السفراء اقتصاديا وسياسياً، وضرورة استقطاب الخبرات العراقية الموجودة في الخارج وتشجيع الاستثمار الوطني.

ودعا أبوغزاله إلى تعزيز العلاقات العراقية الأردنية على مستوى المؤسسات وليس الأفراد، وأقترح إنشاء مجلس تنسيق عراقي أردني للقطاع الخاص كغرف الصناعة والتجارة ورجال الأعمال. كما بين أهمية الإعلام الاقتصادي ودوره الكبير في تغيير الاهتمام العام والصورة الإعلامية، مشيرا إلى إمكانية بث إذاعة طلال أبوغزاله للثقافة والاعمال في العراق عبر التنسيق مع شبكة الإعلام العراقي، بالشكل الذي يخدم العراق وأهله.

وفي ذات الزيارة ألقى الدكتور أبوغزاله محاضرة في معهد الخدمة الخارجية بعنوان "مجتمع المعرفة" تحدث فيها عن أهمية العلم والمعرفة لبناء المجتمعات وضرورة تحول المجتمعات الحالية إلى مجتمعات معرفية قادرة على إنتاج المعرفة والثروة وبالتالي قيادة الأمم والنهوض بها.



مواضيع ساخنة اخرى