"قانونية النواب" تقر النظام الداخلي بعد إضافة مواد جديدة

تم نشره الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2018 11:00 مساءً
"قانونية النواب" تقر النظام الداخلي بعد إضافة مواد جديدة
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-  أقرت اللجنة القانونية النيابية، مشروع تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب لسنة 2018 المعاد من المجلس إلى اللجنة لمزيد من الدراسة، وذلك خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المحامي حسين القيسي.

وقال القيسي إن اللجنة أقرت المشروع بعد إضافة مادة تتعلق بتشكيل ملتقى للسيدات البرلمانيات الأردنيات في بداية كل مجلس، بالإضافة إلى مادة أخرى تتعلق بإضافة لجان الأخوة والصداقة، فيما أصرت على قراراتها السابقة بخصوص مواد المشروع، كونها استندت إلى المشاورات والنقاشات التي تمت مع رؤساء الكتل والنواب الذين لبوا دعوة اللجنة وحضروا اجتماعاتها.

وأكد أن اللجنة انطلقت في عملها من المذكرة النيابية المحالة إليها والمتضمنة إعادة النظر ببعض مواد المشروع، مضيفاً أنه تم العمل بالتوازي مع مضامين المذكرة وبما ينسجم مع أهدافها وغايتها ومراميها.

وأشار إلى أن اللجنة تحرص على تعزيز مبدأ التشاركية والتعاون مع جميع النواب وقراراتها انسجمت مع توافقاتها مع رؤساء الكتل وقد اجتهدت بما يخدم المسيرة التشريعية وتجويد العمل النيابي، لافتاً إلى أن المجلس هو صاحب الكلمة الفصل والصلاحية في إقرار هذه التعديلات من عدمه.



مواضيع ساخنة اخرى