احتجاجات لعمال وتجار السوق والطبقات الكادحة في مدن ايرانية

تم نشره الخميس 17 أيّار / مايو 2018 09:34 صباحاً
احتجاجات لعمال وتجار السوق والطبقات الكادحة في مدن ايرانية
العلم الايراني

المدينة نيوز:- قالت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أنه احتج يوم الأربعاء 16 مايو، عمال شركة هبكو في مدينة أراك (صانعة المكائن الثقيلة) لليوم الرابع على التوالي. هاتفين: «أمن زائف ومسؤولين غير لائقين». إنهم ومثل الأيام الماضية جلسوا على السكك الحديدية وسدوا السكك الحديدية لقطارات الشمال إلى الجنوب. المحتجون يطالبون برواتب ومزايا متأخرة وضمان أمنهم الوظيفي.

وأضافت في تصريح لـ"المدينة نيوز" أنه توقف عمال مترو خط طهران – كرج عن العمل للاحتجاج على عدم دفع رواتب ومزايا متأخرة. وفي محطة «جيتكر» ردّد المواطنون الذين أصبحوا متأخرين عن عملهم، شعار الموت للديكتاتور.
وفي مدينة الأهواز عاد مزارعو الأرز ليحتشدوا مرة أخرى أمام مبنى المحافظة للاحتجاج على حظر زراعة الأرز في الصيف. وجعل هذا الحظر، معيشة المزارعين في وضع صعب للغاية.

وأما في مدينة قزوين فقام القرويون المساكين في قرية «مهدي آباد» بالتصدي لعناصر دائرة الأوقاف التي جاءت لغصب أراضي المزارعين وجعلها تحت تصرف عناصر النظام وأجبروها على الفرار.
تواصلا لاحتجاجاتهم في الأيام الماضية، أضرب عدد من الكسبة في مدينة بانه للاحتجاج على زيف وعود النظام في فتح المعابر الحدودية وخفض التعرفة الجمركية.

وقبل ذلك، أضرب قسم من سوق «نقش جهان» في اصفهان، وسوق «اوزي ها» في بندرعباس، وسوق تاريكه في كرمانشاه، وتجار السوق والكسبة في قشم، عن العمل للاحتجاج على ارتفاع سعر الدولار الذي عطل عملية الانتاج وتجارتهم وعمليات البيع والشراء وجعل اقتصاد البلاد راكدا.

المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة كاسبين، احتجوا أمام النيابة الخاصة للجرائم المالية والنقدية في طهران. انهم هتفوا: يا روحاني الكذاب، أين أموالنا؟

وفي يوم الثلاثاء احتج المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «آرمان» و«أفضل توس» في ثلاث نقاط في طهران وهي: النيابة الخاصة للجرائم النقدية والمصرفية، وبنك التجارة وبنك آينده. كما وفي رشت احتشد المودعون أموالهم في مؤسسة كاسبين وفي دزفول احتشدت مجموعة من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «آرمان وحدت».

واستمرارا لاحتجاجات العمال في السكك الحديدية في مختلف المدن، أضرب عمال السكك الحديدية في اصفهان يوم الثلاثاء للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة أربعة أشهر وحرمانهم من الخدمات العلاجية لمدة 14 شهرا. وفي الأيام الماضية كان عمّال السكك الحديدية في كل من مدن مشهد واسلام شهر وزنجان وتبريز ودامغان وبافق عزفوا عن الذهاب إلى العمل.

انتفاضة أهالي كازرون بشعار «ويل لكم عندما نرفع السلاح» وإضراب تجار السوق في طهران وبانه وغيرها من المدن... إضراب العمال من أراك إلى الأهواز واحتجاجات المواطنين المنهوبة أموالهم في عموم البلاد واحتجاجات عموم الطبقات الكادحة، تبيّن إرادة الشعب الإيراني لتغيير النظام الإيراني وتحقيق الديمقراطية والسلطة الشعبية. وطالما هذا النظام الفاسد والقمعي قائم على السلطة، فلن يكون للشعب الإيراني نصيب إلا الويلات والمصائب والمرارة. اقتلاع نظام ولاية الفقيه من الجذور هو الحل الوحيد للأزمة السياسية والاقتصادية العميقة التي يعاني منها 80 مليون إيراني.



مواضيع ساخنة اخرى
1.7 مليون أردني يعانون اضطرابات نفسية 1.7 مليون أردني يعانون اضطرابات نفسية
"المزارعين" تعاتب "حماية المستهلك" بسبب الدجاج "المزارعين" تعاتب "حماية المستهلك" بسبب الدجاج
حملة بعنوان "نباتيون في شهر رمضان" لمقاطعة اللحوم حملة بعنوان "نباتيون في شهر رمضان" لمقاطعة اللحوم
ما سر الفتاة التي هرَّبت 3 من عصابة "علي بابا" الاردنية؟ ما سر الفتاة التي هرَّبت 3 من عصابة "علي بابا" الاردنية؟
الأمير حسين : القدس أمانة في أعناقنا وسيظل الأردن سندا لفلسطين الأمير حسين : القدس أمانة في أعناقنا وسيظل الأردن سندا لفلسطين
بالصور : رمضان يحل ازمة السير المستعصية في شارع المدينة المنورة بالصور : رمضان يحل ازمة السير المستعصية في شارع المدينة المنورة
صور :  حريق بمصنع يعود لقضية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ الأردن صور : حريق بمصنع يعود لقضية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ الأردن
تفاصيل هروب اعضاء عصابة  "علي بابا "  الأردنية تفاصيل هروب اعضاء عصابة "علي بابا " الأردنية
الاحتلال يستكمل بناء جدار قرب ايلات على حدود الاردن الاحتلال يستكمل بناء جدار قرب ايلات على حدود الاردن
تحذير أمني للاردنيين ... تحذير أمني للاردنيين ...
961 مليون دولار مساعدات للأردن ضمن آلية التمويل الميسر 961 مليون دولار مساعدات للأردن ضمن آلية التمويل الميسر
مصر : فرار 3 متهمين من عصابة علي بابا الأردنية مصر : فرار 3 متهمين من عصابة علي بابا الأردنية
تشييع جثمان العامل الذي توفي بانفجار صوامع العقبة تشييع جثمان العامل الذي توفي بانفجار صوامع العقبة
الكاتب الكويتي الجارالله يكتب عن حكمة الملك في فترة الربيع العربي الكاتب الكويتي الجارالله يكتب عن حكمة الملك في فترة الربيع العربي
ليبيا: شراء الديون العلاجية للأردن والتي تقدر بـ«300» مليون دولار ليبيا: شراء الديون العلاجية للأردن والتي تقدر بـ«300» مليون دولار
إصابات بانفجار في مبنى الصوامع بميناء العقبة القديم.. صور إصابات بانفجار في مبنى الصوامع بميناء العقبة القديم.. صور