ليست أنانية.. عيشي لنفسكِ هذا الأسبوع وشاهدي النتيجة!

تم نشره الخميس 17 أيّار / مايو 2018 10:59 صباحاً
ليست أنانية.. عيشي لنفسكِ هذا الأسبوع وشاهدي النتيجة!
تعبيرية

المدينة نيوز:- تعتقد بعض النساء، وخاصة من الزوجات والأمهات، أنهن لا يجب أن يعشن لأنفسهن، بحكم مسؤولياتهن الزوجية أو الأسرية، باعتبار ذلك نوعا من الأنانية، وهذا في الحقيقة اعتقاد خاطىء، لأننا جميعا في حاجة لأن نعيش لأنفسنا فقط بعض الوقت، من أجل الحصول على الراحة والمتعة، فضلا عن القضاء على التوتر، ومن هنا أهمية تجربة بعض الأشياء لأنفسنا فقط، دون أي شعور بالذنب، وخاصة بعد أن نرى نتيجة هذه الممارسة على الفور.

حافية على الأعشاب

يميل البالغون، خلافا للأطفال، إلى اتباع القواعد التي تحدّ من حريتهم، ولكن لا مانع من أخذ فنجان من القهوة، وقضاء بعض الوقت حافية على الأعشاب، مع مراقبة النباتات والزهور والشعور بالنسيم على وجهكِ، ما يجعلكِ جاهزة لاستقبال يومكِ في حالة من الراحة والاسترخاء.

حمام دافىء طويل

الحصول على حمام دافىء وطويل يبدو كما لو أنه ترف ملكي عند المرأة الأم أو العاملة، ولكن يجب إدراجه ضمن جدولكِ الأسبوعي، حيث يمكنكِ الاسترخاء والاستماع إلى الموسيقى عبر سماعات الأذن، أو قراءة كتاب، وعدم القيام بأي شيء سوى التفكير في أفكار حلوة وممتعة، وما أجمل من وضع بضع قطرات من الزيوت العطرية واللافندر والباتشولي للحصول على حمام يزيل السموم من جسمكِ ويمنحكِ الاسترخاء اللازم.

أغلقي هاتفكِ

الأجهزة الإلكترونية تحكم حياتنا للأسف، وتجعلنا أكثر إرهاقا، وهناك العديد من الأدلة على أن التعرّض للضوء الاصطناعي قبل النوم يقلّل من القدرة على النوم الهادىء، لذا يجب تجنّب الضوء الأزرق من 30 – 60 دقيقة قبل النوم، مع إغلاق الهاتف المحمول، حتى تحصلي على الاسترخاء الذي يجعلكِ جاهزة لاستقبال يوم شاق من العمل.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بغضّ النظر عن الوقت من اليوم، هو تجديد لجسمكِ وعقلكِ، إذ يمكنكِ اعتماد الرياضة في الصباح الباكر، مثل ركوب الدراجة أو المشاركة في جلسة يوغا؛ ما يزيد من الفوائد الصحية في الصباح، مع حرق المزيد من الدهون، وانخفاض ضغط الدم، والحصول بالطبع على نوم أفضل في المساء. "فوشيا"