"كلنا الاردن" تطلق محور التوعية القانونية تماشيا مع الورقة النقاشية السادسة

تم نشره الخميس 17 أيّار / مايو 2018 01:16 مساءً
"كلنا الاردن" تطلق محور التوعية القانونية تماشيا مع الورقة النقاشية السادسة
هيئة شباب كلنا الاردن

المدينة نيوز:- اطلقت هيئة شباب كلنا الاردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية محور " التوعية القانونية " الذي يأتي ترجمة للورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبدالله الثاني وركزت على سيادة القانون.

وباتي اطلاق هذا المحور من حيث اهمية ان تترجم الافكار الملكية والتي تعتبر خارطة طريق ومنهجية عمل الى ارض الواقع وامكانية تطبيقها وخصوصاً فئة الشباب، وهذا يعزز من مبدأ سيادة القانون ودور الشباب في افهامه لاقرانهم، ولما للثقافة القانونية من اهمية في حياتنا اليومية والعملية.

كما انها تاتي لتواكب اهتمامات واحتياجات الشباب الاردني من حيث التوعية بالتشريعات والقوانين التي تمس جوانب حياتهم المختلفة الشخصية والعملية في ظل الحاجة الماسة الى زيادة الوعي وتعزيز المشاركة في مختلف جوانب الحياة العامة وصولا الى ادوار تستثمر الطاقات والقدرات الشبابية وتوظفها لخدمة العملية التنموية بشكل عام.

وقال مدير هيئة شباب كلنا الاردن عبد الرحيم الزواهرة أن اهم ما يميز هذا البرنامج انه يتم ضمن منهجية علمية في العمل تضمن التخصصية والمهنية والشمولية في التعامل مع التشريعات وتحقيق مشاركة الشباب في عملية بناء وتنفيذ البرنامج في كافة مراحله ، وتدريب الشباب في المحافظات من خلال مجموعة من المحاميين والخبراء القانونين والمختصين في هذا المجال.

وبين الزواهرة أن الهدف من هذا البرنامج هو المساهمة بتعزيز الوعي القانوني لدى الشباب في المحافظات حول القضايا القانونية ذات العلاقة بالمجتمع ، واعداد قيادات شبابية مؤهلة لتكون حلقة وصل مابين الهيئة ومؤسسات المجتمع المدني، وايجاد مثقفي في مجال الثقافة القانونية، اضافة الى توعية المجتمعات المحلية بحقوقها مختلف مراحل الحياة، وتحديداً قانون العمل والعمال والضمان الاجتماعي وقانون الاحوال الشحصية وثقافة حقوق الانسان .

--(بترا)