امسية شعرية تستنهض روح الامة في ذكرى النكبة

تم نشره الخميس 17 أيّار / مايو 2018 02:36 مساءً
امسية شعرية تستنهض روح الامة في ذكرى النكبة
جانب من الامسية

المدينة نيوز:- استنهضت امسية شعرية شارك فيها الشعراء موسى حوامدة وعبدالرحيم الجداية وخلدون منيعم، روح الامة في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، مساء امس الاربعاء في بيت الثقافة والفنون بعمان.

واستهلت الامسية التي ادارها الشاعر احمد شطناوي، بقراءات شعرية للشاعر حوامدة، توشجت قصائده بالألم الفلسطيني التاريخي مع الراهن العربي الحالي لاسيما القرارات المتعلقة بالقدس اخيرا.

وحملت قصائد الحوامدة التي جاءت بأسلوبية شعر التفعيلة، مضامين وطنية ومنها "فلسطين يا امنا وابانا"، و"بلادي" و"ثقيلة ايامي"، و"مراثي الغجر الراحلين عن الاندلس" و"واصلي انينك الملحمي".

كما قرأ الشاعر الجداية من الشعر العمودي قصائد وطنية تحاكي بطولات غزة واهلها ووجدانية محملة بالرمزية العالية ومنها "قسما غزة" و"الى غزة" و"ساعة العمر" و"ابن الماء".

واختتمت الامسية الشعرية التي حضرها رئيس مجلس ادارة الدستور الزميل محمد داوودية وعدد كبير من الشعراء والمثقفين والمهتمين، بقرآءات من شعر التفعيلة للشاعر منيعم؛ "امرأة حبلى بنبي" والتي اسقط من خلال ابياتها صورة المرأة على ارض فلسطين، ورقعة ماء في كتف النهر" والتي شبه من خلالها فلسطين بوصفها وشما على كتف النهر، و"حزن الغريبة" التي حملت معان وجدانية برمزية عالية حملت في طياتها مضامين من اسقاطات على الراهن العربي. (بترا)