واشنطن: سنواصل مناوراتنا مع سيئول والتحضير لقمة ترامب - أون مستمر

تم نشره الخميس 17 أيّار / مايو 2018 10:26 مساءً
واشنطن: سنواصل مناوراتنا مع سيئول والتحضير لقمة ترامب - أون مستمر
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون

المدينة نيوز :- أكدت الولايات المتحدة أنها ستواصل تدريباتها العسكرية مع كوريا الجنوبية، وذكرت أنها مستمرة بالتحضير للقمة بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون، دانا وايت، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس: "يمكنني أن أؤكد أن نطاق تدريباتنا لم يتغير، وهي سنوية ويجري تنفيذها منذ زمن بعيد، وتحمل طابعا دفاعيا، وستستمر".

وأضافت وايت: "هذا قرار اتخذه التحالف (مع كوريا الجنوبية)، ونقوم به من أجل التأكد من جاهزية قواتنا والقوات الكورية الجنوبية".

وأشارت المتحدثة باسم البنتاغون، ردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك مقترحات داخل الإدارة الأمريكية بشأن تقليص فترة المناورات، إلى أنه "لم تجر أي مناقشات حول هذا الشأن".

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن "الرئيس الأمريكي مستعد بشكل تام لهذا اللقاء" مع الزعيم الكوري الشمالي، مضيفة: "لم يتم تغيير أي شيء من جانبنا".

وتابعت تقول: "إن ذلك كان دعوة تقدمت بها كوريا الشمالية، وتبنيناها، ونحن مستمرون بالمضي قدما في التحضيرات (للقمة)".

وتعهدت ساندرز بأن تواصل الولايات المتحدة ممارسة أقصى ضغوط ممكنة على كوريا الشمالية لإجبارها على نزع أسلحتها النووية، مضيفة: "سنكون مسرورين جدا حال عقد هذه القمة في نهاية المطاف، لكن لن يحدث أي شيء مرعب حال إلغائها".

ومن المتوقع أن تنعقد القمة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة يوم 12 يونيو، لكن في وقت سابق من الشهر الجاري هددت بيونغ يانغ بإلغائها على خلفية إطلاق الولايات المتحدة مناورات "Max Thunder" المشتركة مع كوريا الجنوبية، والتي تشارك فيها، حسب تقارير من سيئول، حوالي 100 طائرة حربية منها 8 مقاتلات "الشبح" من نوع "F-22"، تحاكي توجيه ضربات على مواقع نووية وصاروخية في كوريا الشمالية.

وأدانت بيونغ يانغ هذه المناورات وقالت إن عقد القمة باتت قيد الشكوك بسبب عدم رغبة الولايات المتحدة في تنفيذ مناورات عسكرية على أراضي شبه الجزيرة الكورية.

وألغت كوريا الشمالية مفاوضات تم التخطيط لإجرائها يوم 16 مايو مع جارتها الجنوبية على مستوى وزراء.

كما أكد وزير الخارجية في كوريا الشمالية، كي هي غوان، أن بيونغ يانغ "لا تهتم" بحوار ستحاول خلاله واشنطن إجبار كوريا الشمالية على نزع أسلحتها النووية بصورة أحادية.

المصدر: وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
1.7 مليون أردني يعانون اضطرابات نفسية 1.7 مليون أردني يعانون اضطرابات نفسية
"المزارعين" تعاتب "حماية المستهلك" بسبب الدجاج "المزارعين" تعاتب "حماية المستهلك" بسبب الدجاج
حملة بعنوان "نباتيون في شهر رمضان" لمقاطعة اللحوم حملة بعنوان "نباتيون في شهر رمضان" لمقاطعة اللحوم
ما سر الفتاة التي هرَّبت 3 من عصابة "علي بابا" الاردنية؟ ما سر الفتاة التي هرَّبت 3 من عصابة "علي بابا" الاردنية؟
الأمير حسين : القدس أمانة في أعناقنا وسيظل الأردن سندا لفلسطين الأمير حسين : القدس أمانة في أعناقنا وسيظل الأردن سندا لفلسطين
بالصور : رمضان يحل ازمة السير المستعصية في شارع المدينة المنورة بالصور : رمضان يحل ازمة السير المستعصية في شارع المدينة المنورة
صور :  حريق بمصنع يعود لقضية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ الأردن صور : حريق بمصنع يعود لقضية أكبر سرقة كهرباء في تاريخ الأردن
تفاصيل هروب اعضاء عصابة  "علي بابا "  الأردنية تفاصيل هروب اعضاء عصابة "علي بابا " الأردنية
الاحتلال يستكمل بناء جدار قرب ايلات على حدود الاردن الاحتلال يستكمل بناء جدار قرب ايلات على حدود الاردن
تحذير أمني للاردنيين ... تحذير أمني للاردنيين ...
961 مليون دولار مساعدات للأردن ضمن آلية التمويل الميسر 961 مليون دولار مساعدات للأردن ضمن آلية التمويل الميسر
مصر : فرار 3 متهمين من عصابة علي بابا الأردنية مصر : فرار 3 متهمين من عصابة علي بابا الأردنية
تشييع جثمان العامل الذي توفي بانفجار صوامع العقبة تشييع جثمان العامل الذي توفي بانفجار صوامع العقبة
الكاتب الكويتي الجارالله يكتب عن حكمة الملك في فترة الربيع العربي الكاتب الكويتي الجارالله يكتب عن حكمة الملك في فترة الربيع العربي
ليبيا: شراء الديون العلاجية للأردن والتي تقدر بـ«300» مليون دولار ليبيا: شراء الديون العلاجية للأردن والتي تقدر بـ«300» مليون دولار
إصابات بانفجار في مبنى الصوامع بميناء العقبة القديم.. صور إصابات بانفجار في مبنى الصوامع بميناء العقبة القديم.. صور