مصر : فرار 3 متهمين من عصابة علي بابا الأردنية

تم نشره الخميس 17 أيّار / مايو 2018 10:35 مساءً
مصر : فرار 3 متهمين من عصابة علي بابا الأردنية
عصابة علي بابا

المدينة نيوز :- كشف مصدر أمني مصري ، عن تفاصيل عملية هروب 3 من أفراد العصابة الدولية "البروفيسور" المعروفة باسم علي بابا والمتهمين بسرقة 150 مليون جنيه .

وبين المصدر وفق موقع اليوم السابع  : إن المتهمين وعددهم 6 أفراد تم ترحيلهم صباح اليوم من قسم أول مدينة نصر إلى محكمة مدينة نصر بالحى السابع، للتوقيع على أمر إحالتهم للجنايات بتهمة سرقة شقق وفيلات وحيازة سلاح بدون ترخيص.

 وكشفت التحريات، أنه عقب عقب توقيع المتهمين أمر الإحالة فى المحكمة استقلوا سيارة الترحيلات، حيث تمكنوا من فك الكلابشات باستخدام "إبرة" فى السيارة، حيث إن المتهمين عصابة دولية محترفة فى السرقة والهرب.
 وأشارت التحريات، إلى أن المتهم الرئيسي اعطى للمتهمين "ساعة الصفر" وهى لحظة نزولهم من سيارة الترحيلات ودخولهم إلى قسم أول مدينة نصر.
 وعقب وصول المتهمين إلى قسم الشرطة ونزولهم من سيارة الترحيلات ودخولهم الى ديوان القسم، فروا هاربين بعد إعطاء إشارة الهرب من  المتهم الرئيسى ولم ينجح أفراد الشرطة ايقافهم حيث كانت سيارة فى انتظارهم أمام القسم استقلوها وفروا هاربين رغم إطلاق النار عليهم من قبل ضباط القسم.
 يذكر أن إجمالي الأحكام القضائية الصادرة ضدهم بلغت 60 سنة فى اتهامهم بسرقة مشغولات ذهبية واموال من مناطق الشيخ زايد ومدينة نصر والقاهرة الجديدة والنزهة والعبور.
 
 المتهمون 6 أردنيين كونوا تشكيل عصابي دولي لسرقة الشقق والفيلات وبلغت قيمة مسروقاتهم من الشقق والفيلات 150 مليون جنيه، وهم محترفو سرقة، ومسجلين خطر فى بلادهم "الأردن"، وأنهم دخلوا البلاد فى شهر يوليو الماضى، واستعانوا بالمتهم المصرى "سامى"، للتعرف على المناطق التى يسكن بها الأثرياء.