الأعيان يقدم دعمًا ماليًا لمركز الحسين للسرطان

تم نشره الخميس 07 حزيران / يونيو 2018 02:35 مساءً
الأعيان يقدم دعمًا ماليًا لمركز الحسين للسرطان
مجلس الأعيان

المدينة نيوز:- قدم مجلس الأعيان من خلال صندوق التكافل الاجتماعي الذي انشأهُ المجلس بداية العام الماضي، الخميس، دعمًا ماليًا بلغت قيمته 15 ألف دينار إلى مركز الحسين للسرطان.

وسُلّم الدعم، الذي قدمه بالإنابة عن المجلس، أعضاء لجنة الصندوق، العين غازي الطيب، والعين سوسن المجالي، والعين فداء حمود، والمدير المالي في المجلس أيمن الخرابشة، إلى مديرة مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش.

وقال رئيس المجلس فيصل الفايز، إن المجلس من خلال صندوقه التكافلي، يسعى إلى تعزيز مبادئ المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي والتكافل الاجتماعي، الذي ينادي بها جلالة الملك عبدالله الثاني على الدوام.

وأوضح أن المجلس رصد نحو 160 ألف دينار من موجودات صندوق التكافل، التي تأتي من مخصصات الأعضاء الأعيان، لتوزيعها على المؤسسات الوطنية التي تُعنى بالشأن الإجتماعي والشبابي، خلال أيام شهر رمضان الكريم.

بدوره قال العين غازي الطيب، إن فكرة الصندوق تقوم على أساس وقوف مجلس الأعيان إلى جانب المؤسسات الوطنية التي تُعنى بالأعمال الخيرية والتطوعية، فضلًا عن تبني المبادرات الشبابية الهادفة على المستوى الوطني.

وأوضح أن دعم مركز الحسين للسرطان، يأتي تقديرًا من الأعيان لدور المركز في مواجهة مثل هذه الأمراض المستعصية والخبيثة، مشيرًا إلى أن المركز يستحق الدعم المعنوي قبل الأخر المادي نظرًا لجهوده الكبيرة التي يبذلها على المستويات كافة.

من جهتها أوضحت العين سوسن المجالي إن صندوق التكافل في المجلس، يتحسس قضايا المجتمع من خلال مختلف الأنشطة الخيرية والبرامج التطوعية التي ينفذها أعضاء الصندوق على مستوى المملكة، والهادفة إلى المساهمة في تنمية المجتمعات المحلية.

وأشارت إلى أن المركز يمتاز بخصوصية هامية على مستوى المنطقة والإقليم، إذ أن مستوى الخدمة الموجودة في المركز تكاد أن تكون غير موجودة في مؤسسات شبيهة، الأمر الذي يشجع على دعمه بشكل مستمر.

من جانبها، أكدت العين فداء حمود أن تقديم الدعم لمركز تم بناء على تعليمات تحكم عمل الصندوق، حيثُ أن الصندوق يعمل من خلال صورة مؤسسية وتشاركية، لتقديم الدعم لجهات محددة تُعنى بتنمية المجتمعات المحلية.

وبينت أن هناك مساعدات مالية يخصصها الصندوق سنويًا لدعم عددًا من المؤسسات كمركز الحسين للسرطان، وغيرها من الجهات الرسمية والخاصة ذات العلاقة بالعمل الإنساني والإجتماعي.

بدورها أعربت مديرة مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش عن شكرها من اللفتة الكريمة لمجلس الأعيان، اتجاه دعم رسالة المركز النبيلة في مكافحة مرض السرطان.

وأشارت إلى أن المركز عالج منذُ التأسيس نحو 52 ألف مريض، وهناك نحو 38 ألف مراجع لفترات متقاطعة، في حين وصل عدد المراجعين المستمرين إلى13 ألف مراجع. (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الأردن : لن نتحمّل تبعات العمليات العسكرية في الجنوب السوري الأردن : لن نتحمّل تبعات العمليات العسكرية في الجنوب السوري
كوشنير: الأردنيون سيستفيدون من الاستثمارات الامريكية في غزة كوشنير: الأردنيون سيستفيدون من الاستثمارات الامريكية في غزة
"التعليم العالي" يسحب تعيين 3 أعضاء في مجالس أمناء الجامعات "التعليم العالي" يسحب تعيين 3 أعضاء في مجالس أمناء الجامعات
غنيمات : الأردن يدعم عودة  الاستقرار لليمن غنيمات : الأردن يدعم عودة الاستقرار لليمن
تعرف على التخصصات الجامعية المسموحة للطلبة تعرف على التخصصات الجامعية المسموحة للطلبة
كوربن من البقعة: يجب إنهاء الاحتلال والاستيطان فورا (شاهد) كوربن من البقعة: يجب إنهاء الاحتلال والاستيطان فورا (شاهد)
23 وفاة غرقاً بالتجمعات المائية منذ بداية الـ2018.. فيديو 23 وفاة غرقاً بالتجمعات المائية منذ بداية الـ2018.. فيديو
غطاس أردني ينفذ اطول غطسه في تاريخ البشرية غطاس أردني ينفذ اطول غطسه في تاريخ البشرية
رسائل من التربية إلى طلاب التوجيهي.. تفاصيل رسائل من التربية إلى طلاب التوجيهي.. تفاصيل
بالفيديو : ما حقيقة اختطاف طفلة من مركبة والدها في إربد بالفيديو : ما حقيقة اختطاف طفلة من مركبة والدها في إربد
غنيمات : عبارة الأردني لا يدفع ضريبة مستفزة ... ولجنة لدراسة تقاعد الوزراء غنيمات : عبارة الأردني لا يدفع ضريبة مستفزة ... ولجنة لدراسة تقاعد الوزراء
البريد يوقف خدمة تسديد فواتير اشتراك شركة الكهرباء الاردنية البريد يوقف خدمة تسديد فواتير اشتراك شركة الكهرباء الاردنية
‏ميركل تعلن عن قرض ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار ‏ميركل تعلن عن قرض ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار
الملك: لا سلام في الشرق الأوسط دون دولة فلسطينية عاصمتها القدس الملك: لا سلام في الشرق الأوسط دون دولة فلسطينية عاصمتها القدس
النائب الطيطي يعتذر عن تصريحه بحق مرضى السرطان النائب الطيطي يعتذر عن تصريحه بحق مرضى السرطان
أسعار الذهب محلياً بعد انخفاضه 70 قرشاً أسعار الذهب محلياً بعد انخفاضه 70 قرشاً