الصحة في غزة تفند ادعاءات الاحتلال حول استخدامات غاز الهيليوم

تم نشره الأربعاء 13 حزيران / يونيو 2018 11:00 مساءً
الصحة في غزة تفند ادعاءات الاحتلال حول استخدامات غاز الهيليوم
شعار وزارة الصحة الاردنية

المدينة نيوز:- استنكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، ادعاءات قوات الاحتلال حول استخدامات غاز الهيليوم الطبي, ووصفتها بالباطلة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد فرضت تقييدات وإجراءات مشددة على إدخال غاز الهيليوم إلى قطاع غزة المحاصر، وذلك بزعم استخدامه في الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي تطلق من القطاع نحو جنوب البلاد وتتسبب بحرائق يومية.

ونوهت الوزارة الى ان تلك الادعاءات الباطلة تؤكد ان الاحتلال الاسرائيلي خسر أمام التعاطف الانساني, وخاصة بعد استهدافه للطواقم الطبية وسيارات الاسعاف, ويبحث عن ذرائع لخلط الأوراق لقتل المزيد من المرضى وحرمانهم من العلاج.

وحذرت ان قرار قوات الاحتلال بتقييد دخول غاز الهيليوم للمستشفيات سيكون له تداعيات خطيرة على حياة المرضى وخاصة من هم بحاجة لخدمات الرنين المغناطيسي, وعددهم يزيد عن ثلاثة الاف مريض شهريا.

وقالت ان هذا القرار يأتي منسجماً مع اجراءات تهدف الى تقويض العمل الصحي واستهداف الانسان الفلسطيني وسلبه لأبسط حقوقه المكفولة دوليا ومنها حق الوصول للخدمات الصحية.

واضافت وزارة الصحة انها وبانتهاجها سياسة الابواب المفتوحة أمام جميع الجهات الدولية المختصة, تؤكد زيف هذا الادعاء وتطالب كافة الجهات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الاحمر بتفنيد هذه المزاعم.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى