معلم في "مدرسة الأردنية" يحصد مركزا متقدما في مسابقة المشاريع الإبداعية

تم نشره الخميس 14 حزيران / يونيو 2018 12:22 مساءً
معلم في "مدرسة الأردنية" يحصد مركزا متقدما في مسابقة المشاريع الإبداعية
الدكتور مأمون الزبون

المدينة نيوز:- حصد معلم الحاسوب في مدرسة الجامعة الاردنية الدكتور مأمون الزبون مركزا متقدما في مسابقة المشاريع الإبداعية للعام الدراسي 2017/2018.

وفاز مشروع الزبون (تعلم لغة HTML) ضمن فئة مشاريع الاستقطاب الالكترونية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم سنويا بهدف استقطاب المشاريع الرائدة والابداعية لتحسين البيئة التربوية والتعليمية.

ويتمثل مشروع المعلم الزبون في مجموعة من الدروس التي تشرح وتوضح كيفية استخدام لغة HTML في تصميم المواقع الالكترونية وتسهيل عملية تفاعل الطلبة باستخدام مجموعة من الاوامر والايقونات والفيديوهات ومنصات المحادثة لكل موضوع، لعرض قضاياهم وتواصلهم مع المعلم ومع الطلبة وعمل اختبار تقويمي الكتروني يقيس مدى الاستفادة من المشروع.

وقال الزبون إن لغة (HTML) تتميز بالسهوله ويقرأها أي متصفح انترنت فى العالم، مناسبة للطلبة يستطيعون من خلالها بإنشاء موقع مترابط ووصل الصفحات بعضها بكل سهوله ويسر بالاضافة إلى تشكيل وتقسيم وتلوين صفحة الويب، ما يجعل منها لغة مناسبة للتعلم وبناء الأفكار.

وعبر الزبون عن سعادته بالحصول على الجائزة من بين 120 مشروعا، موجها الشكر للجامعة وإدارة المدرسة.

وقال مدير المدرسة الدكتور عوض الطراونة إن المدرسة لن تألو جهدا في دعم أي من مدرسيها وتقديم الدعم والاسناد وكل ما من شأنه تمكينهم من التقدم والتطور ما ينعكس ايجابا على طلبة المدرسة ونتائجهم الدراسية.

ولفت الطراونة إلى أن المدرسة تضم نخبة من المعلمين والمعلمات ممن حققوا مراتب علمية متقدمة وحصلوا على جوائز محلية وعربية وعالمية.