"التنمية" تبدأ في مراجعة تعليمات دور المسنين

تم نشره الخميس 14 حزيران / يونيو 2018 01:32 مساءً
"التنمية" تبدأ في مراجعة تعليمات دور المسنين
دار رعاية مسنين - تعبيرية

المدينة نيوز:- بدأت لجنة التخطيط في وزارة التنمية الاجتماعية برئاسة الوزيرة في حكومة تصريف الأعمال هالة لطوف، أمس الأربعاء، مناقشة تعليمات ترخيص دور الرعاية الإيوائية لكبار للمسنين لسنة 2017، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهذه الفئة ورعايتهم بالشكل الأمثل وتوفير البيئة الآمنة والسليمة لهم.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة الدكتور فواز الرطروط، إن الغاية من مناقشة هذه التعليمات هو الإرتقاء بهذه التعليمات وفقا لأسس ومعايير أكثر تطورا؛ ضمانا لحقوق كبار السن والمحافظة على كرامتهم.

وأضاف أن اللجنة ستناقش وتعيد النظر في مختلف البرامج المقدمة لكبار السن في دور الرعاية الإيوائية من صحية ونفسية وترفيهية..الخ، إضافة لتحديد خصائص كادر العاملين في الدور الإيوائية.

وأوضح الرطروط أن التعليمات الجديدة ستفوض مدراء التنمية الاجتماعية المنتشرة في المحافظات، بشأن تجديد الرخص السنوية لدور الرعاية الإيوائية، إضافة إلى تأكيدها على أهمية العمل التشاركي الذي يجمع الوزارة مع المؤسسات المعنية في منح الترخيص لدور الإيواء.

يُذكر أن عدد دور الإيواء في المملكة (11) دارا، جميعها غير حكومية ويقيم فيها (350) مسّنا ومّسنة، نصف عددهم على نفقة وزارة التنمية الاجتماعية. (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى