حالة الطقس خلال عطلة العيد

تم نشره الخميس 14 حزيران / يونيو 2018 02:54 مساءً
حالة الطقس خلال عطلة العيد
مدينة العقبة في العيد- ارشيف

المدينة نيوز:- قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني ان الامطار التي هطلت خلال 48 ساعة الماضية ،لا تعتبر استثنائية من حيث الحدوث في مثل هذا الوقت من السنة.

واشار الى ان السجل المناخي في دائرة الارصاد الجوية يشير الى ان المملكة شهدت 22 حالة هطول مطري في شهر حزيران خلال 95 سنة الماضية كان اخرها خلال الاعوام 2012،2010،2005،1994،1992 .

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية " بترا " اليوم الخميس ان محطة رصد اربد شهدت يوم 22/06/2012 كمية امطار بلغت 2ر9ملم وان اعلى كمية امطار شهدها شهر حزيران خلال السجل المناخي كان في محطة رصد جوي راس منيف/ محافظة عجلون بتاريخ 16 -6 - 1992 بلغ 2ر28 ملم يليها محطة رصد جوي اربد بمجموع مطري بلغ 2ر20 ملم بتاريخ 11/06/1989.

واوضح مدير عام الارصاد بان النماذج العددية والخرائط الجوية لدى دائرة الارصاد الجوية تشير الى ان الحالة الجوية المتوقعة خلال الايام الاربعة القادمة ستسود أجواء معتدلة يومي الخميس والجمعة في أغلب المناطق، مع بقائها حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 31درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 28درجة، بينما تصل في الأغوار وخليج العقبة الى 41درجة، وفق بترا.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم السبت لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، والاجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية والسهول، حارة في البادية والأغوار والعقبة، ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 36درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 33درجة، بينما تصل في الأغوار وخليج العقبة الى 44 درجة.

ونصح المومني المواطنين بتنسيق معايداتهم وزيارتهم العائلية الى فترة ما بعد العصر، لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة.

واعتباراً من الأحد تنخفض درجات الحرارة قليلاً، حيث تؤثر على المملكة كتلة هوائية معتدلة الحرارة، والأجواء معتدلة في أغلب المناطق، حارة نسبياً الى حارة في مناطق البادية والاغوار والعقبة، ويتوقع أن يستمر تأثير هذه الكتلة لمنتصف الأسبوع القادم بإذن الله تعالى، وتسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 31درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 28درجة، بينما تصل في الأغوار والعقبة الى 39درجة.

وابتداءً من يوم الاثنين وحتى نهاية الاسبوع ستكون الاجواء معتدلة فوق المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً الى حارة في مناطق البادية والاغوار والعقبة ، حيث من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى في مدينة عمان بحدود 30 درجة مئوية.



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل