حالة الطقس خلال عطلة العيد

تم نشره الخميس 14 حزيران / يونيو 2018 02:54 مساءً
حالة الطقس خلال عطلة العيد
مدينة العقبة في العيد- ارشيف

المدينة نيوز:- قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني ان الامطار التي هطلت خلال 48 ساعة الماضية ،لا تعتبر استثنائية من حيث الحدوث في مثل هذا الوقت من السنة.

واشار الى ان السجل المناخي في دائرة الارصاد الجوية يشير الى ان المملكة شهدت 22 حالة هطول مطري في شهر حزيران خلال 95 سنة الماضية كان اخرها خلال الاعوام 2012،2010،2005،1994،1992 .

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية " بترا " اليوم الخميس ان محطة رصد اربد شهدت يوم 22/06/2012 كمية امطار بلغت 2ر9ملم وان اعلى كمية امطار شهدها شهر حزيران خلال السجل المناخي كان في محطة رصد جوي راس منيف/ محافظة عجلون بتاريخ 16 -6 - 1992 بلغ 2ر28 ملم يليها محطة رصد جوي اربد بمجموع مطري بلغ 2ر20 ملم بتاريخ 11/06/1989.

واوضح مدير عام الارصاد بان النماذج العددية والخرائط الجوية لدى دائرة الارصاد الجوية تشير الى ان الحالة الجوية المتوقعة خلال الايام الاربعة القادمة ستسود أجواء معتدلة يومي الخميس والجمعة في أغلب المناطق، مع بقائها حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 31درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 28درجة، بينما تصل في الأغوار وخليج العقبة الى 41درجة، وفق بترا.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم السبت لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، والاجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية والسهول، حارة في البادية والأغوار والعقبة، ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 36درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 33درجة، بينما تصل في الأغوار وخليج العقبة الى 44 درجة.

ونصح المومني المواطنين بتنسيق معايداتهم وزيارتهم العائلية الى فترة ما بعد العصر، لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة.

واعتباراً من الأحد تنخفض درجات الحرارة قليلاً، حيث تؤثر على المملكة كتلة هوائية معتدلة الحرارة، والأجواء معتدلة في أغلب المناطق، حارة نسبياً الى حارة في مناطق البادية والاغوار والعقبة، ويتوقع أن يستمر تأثير هذه الكتلة لمنتصف الأسبوع القادم بإذن الله تعالى، وتسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 31درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 28درجة، بينما تصل في الأغوار والعقبة الى 39درجة.

وابتداءً من يوم الاثنين وحتى نهاية الاسبوع ستكون الاجواء معتدلة فوق المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً الى حارة في مناطق البادية والاغوار والعقبة ، حيث من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى في مدينة عمان بحدود 30 درجة مئوية.



مواضيع ساخنة اخرى
ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين
الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية
رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة
دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية
مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة
الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز  اليوم الخميس الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز اليوم الخميس
طهبوب لزواتي :  الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى طهبوب لزواتي : الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى
أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام
بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح
سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش
الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة
وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل وفاة طفلة تفحما في اربد اثر حريق منزل
الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان الجيش : اخلاء حافلة معتمرين في معان
الامن يغيث سيدة مسنة انفطع عنها الطعام والتدفئة  في الزرقاء الامن يغيث سيدة مسنة انفطع عنها الطعام والتدفئة في الزرقاء
الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك: مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله
وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية وفاة أردني واصابات خطرة بحادث حافلة في السعودية