حالة الطقس خلال عطلة العيد

تم نشره الخميس 14 حزيران / يونيو 2018 02:54 مساءً
حالة الطقس خلال عطلة العيد
مدينة العقبة في العيد- ارشيف

المدينة نيوز:- قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني ان الامطار التي هطلت خلال 48 ساعة الماضية ،لا تعتبر استثنائية من حيث الحدوث في مثل هذا الوقت من السنة.

واشار الى ان السجل المناخي في دائرة الارصاد الجوية يشير الى ان المملكة شهدت 22 حالة هطول مطري في شهر حزيران خلال 95 سنة الماضية كان اخرها خلال الاعوام 2012،2010،2005،1994،1992 .

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية " بترا " اليوم الخميس ان محطة رصد اربد شهدت يوم 22/06/2012 كمية امطار بلغت 2ر9ملم وان اعلى كمية امطار شهدها شهر حزيران خلال السجل المناخي كان في محطة رصد جوي راس منيف/ محافظة عجلون بتاريخ 16 -6 - 1992 بلغ 2ر28 ملم يليها محطة رصد جوي اربد بمجموع مطري بلغ 2ر20 ملم بتاريخ 11/06/1989.

واوضح مدير عام الارصاد بان النماذج العددية والخرائط الجوية لدى دائرة الارصاد الجوية تشير الى ان الحالة الجوية المتوقعة خلال الايام الاربعة القادمة ستسود أجواء معتدلة يومي الخميس والجمعة في أغلب المناطق، مع بقائها حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 31درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 28درجة، بينما تصل في الأغوار وخليج العقبة الى 41درجة، وفق بترا.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم السبت لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، والاجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية والسهول، حارة في البادية والأغوار والعقبة، ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 36درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 33درجة، بينما تصل في الأغوار وخليج العقبة الى 44 درجة.

ونصح المومني المواطنين بتنسيق معايداتهم وزيارتهم العائلية الى فترة ما بعد العصر، لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة.

واعتباراً من الأحد تنخفض درجات الحرارة قليلاً، حيث تؤثر على المملكة كتلة هوائية معتدلة الحرارة، والأجواء معتدلة في أغلب المناطق، حارة نسبياً الى حارة في مناطق البادية والاغوار والعقبة، ويتوقع أن يستمر تأثير هذه الكتلة لمنتصف الأسبوع القادم بإذن الله تعالى، وتسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 31درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 28درجة، بينما تصل في الأغوار والعقبة الى 39درجة.

وابتداءً من يوم الاثنين وحتى نهاية الاسبوع ستكون الاجواء معتدلة فوق المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً الى حارة في مناطق البادية والاغوار والعقبة ، حيث من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى في مدينة عمان بحدود 30 درجة مئوية.



مواضيع ساخنة اخرى
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام
فيديو  : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي فيديو : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي
صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان
الملك من الزرقاء : خبر سار للغارمات الجمعة الملك من الزرقاء : خبر سار للغارمات الجمعة
أبو علي: النظام الضريبي الأردني متقدم عربيا وإقليميا أبو علي: النظام الضريبي الأردني متقدم عربيا وإقليميا
العقبة : اعادة 38 عاملا مفصولا للفوسفات العقبة : اعادة 38 عاملا مفصولا للفوسفات
الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء
كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت
مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير" مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير"
الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار
بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب
بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق
فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب
بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود