عجلون: ندوة بعنوان الاصلاحات الاقتصادية والسياسية في الاردن

تم نشره الخميس 14 حزيران / يونيو 2018 11:30 مساءً
عجلون: ندوة بعنوان الاصلاحات الاقتصادية والسياسية في الاردن
تعبيرية

المدينة نيوز : - ثمن المشاركون في الندوة التي نظمتها لجنة تنسيق العمل التطوعي بالتعاون مع جماعة رايات الابداعية وجمعية الوئام الخيرية في بلدة ثغرة زبيد التابعة للواء كفرنجة الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية للعبور بالاردن الى بر الامان في ظل المتغيرات الدولية والاقليمية.

ولفت المشاركون خلال الندوة التي جاءت بعنوان الاصلاحات الاقتصادية والسياسية في الاردن حضرها عدد من اعضاء اللجنة والاهالي والاعلاميين الى تفاعل وتفهم جلالته لحراك الشارع واستجابته له بتغيير الحكومة التي وعدت بسحب مشروع قانون الضريبة بعد اداء القسم، ما يؤكد ان جلالته هو من يعرف ويلامس نبض وهموم الشارع واحتياجات ومطالب الشباب بصورة خاصة.

واشار نائب رئيس اللجنة المحامي مصطفى الفريحات الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني يقود السفينة الى بر الامان واستطاع بحكمته وشجاعته ان يحظى باحترام عالمي لافتا الى ان الاحتجاجات الاخيرة زادت الاردن صلابة وقوة وتلاحما بين القيادة والشعب.

وثمن تفاعل جلالته مع الحراك الشعبي ووقوف الاشقاء في السعودية والامارات والكويت وقطر الى جانب الاردن ودعمه اقتصاديا للخروج من ازمته التي يمر بها، مبينا ان الاردن كان على الدوام الى جانب اشقائه في كل الظروف والاحوال انطلاقا من دوره العروبي والقومي.

وقال احد وجهاء منطقة ثغرة زبيد، المختار خلف الدبابسه، ان الاردن بفضل الهاشميين الذين قدموا التضحيات من اجل امتهم وقضاياهم يسجلون كل يوم سفرا جديدا من العطاء والانجاز والانحياز الى جانب الوطن وابنائه ولم تستطيع الظروف ان تغير من مواقفهم لابل زادته صلابة تجاه القضايا العربية والانتصار لها خاصة القضية الفلسطينية.

واشار عضو لجنة التنسيق الزميل عامر خطاطبه الى ان الاصلاحات التي انجزها الاردن في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدستور شكلت خطوة مهمة على طريق الانجاز والبناء الوطني، رغم التحديات التي مرت وتمر بها المنطقة، مبينا ان القيادة الهاشمية التي اطلقت الاوراق النقاشية سبيلا لولوج مرحلة جديدة لبناء الدولة على اسس راسخة ومتينة تعي تماما حجم التحديات لكنها تراهن على وعي ابناء الوطن وتعبيرهم الديمقراطي وحسهم الذي ينم عن حب الوطن والحرص على ما تحقق من انجازات عبر مسيرته.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى