"الزراعة النيابية" تدعو لإلغاء الضريبة على مدخلات الإنتاج الزراعي

تم نشره الإثنين 09 تمّوز / يوليو 2018 02:50 مساءً
"الزراعة النيابية" تدعو لإلغاء الضريبة على مدخلات الإنتاج الزراعي
رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية خالد الحياري

المدينة نيوز:- دعا رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية خالد الحياري الى دعم القطاع الزراعي وإلغاء الضريبة المترتبة على مدخلات الإنتاج الزراعي والبالغة 10 بالمئة، مشيرًا إلى تقدير اللجنة للأعباء التي يتحملها المزارعون.

وبين الحياري خلال لقائه اليوم رئيس مجلس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن فارس حمودة واعضاء بالمجلس، ان قطاع الدواجن شأنه شأن كل القطاعات الزراعية المتضررة من هذه الضريبة، لافتًا إلى أن اللجنة ستواصل وقوفها ودعمها لقطاع الزراعة ولهذا المنتج الذي يشكل نسبة عالية من قوت المواطن وغذائه، داعيا الحكومة إلى إيجاد حلول بديلة وعدم المساس بهذا القطاع الذي اصبح يعاني من تراجع كبير في الانتاج نتيجة الكلف المترتبة على المزارع في ظل اوضاع اقتصادية صعبة يعاني منها الجميع.

من جانبهم، ثمن اعضاء مجلس الاتحاد دور اللجنة في دعم المزارع والوقوف معه في مسألة رفع الضريبة على مستلزمات الانتاج الزراعي ورفضهم لها، داعين الى إعادة فتح باب الحوار مع المزارعين للوقوف على مطلبهم للنهوض بهذا القطاع المهم ولاسيما وأن حجم الاستثمارات في الاردن بقطاع الدواجن وحده بلغ 5ر1 مليار دينار.

وقال حمودة، ان قطاع الدواجن يواجه تحديات كبيرة في ظل أوضاع اقتصادية صعبة ولاسيما بعد فرض الحكومة هذه الضريبة، الأمر الذي أثقل كاهل كثير من مربي الدواجن، ما أدى إلى عزوف الكثير منهم عن العمل في هذا المجال."بترا"