اجتماع مصغر لـ"بيئة برلمانية المتوسط"

تم نشره الإثنين 09 تمّوز / يوليو 2018 03:22 مساءً
اجتماع مصغر لـ"بيئة برلمانية المتوسط"
مجلس النواب

المدينة نيوز:- عقدت لجنة الطاقة والبيئة والمياه للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط المصغرة اجتماعًا مصغرًا اليوم الاثنين في مجلس النواب لوضع خطة عمل للجنة للعامين المقبلين.

وبين رئيسها النائب محمد العياصرة أن الاجتماع تناول عددًا من أوراق العمل المقدمة من قبل أعضاء اللجنة ليصار إلى وضعها ضمن خطة عمل واضحة خلال الاجتماع المصغر اللاحق المزمع عقده أواخر الشهر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال إن اللجنة تسعى للوصول إلى خطة عمل واضحة تتضمن جملة من برامج العمل قابلة للتطبيق والتنفيذ، تهم منطقة حوض البحر الابيض المتوسط في مجالات المياه والطاقة والبيئة.

وأضاف العياصرة ان الاجتماع ناقش عدة مواضيع منها: التلوث "الأكياس البلاستيكية" في منطقة البحر الأبيض المتوسط ومياه الشرب والمياه العادمة ومعالجتها، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي " الصناعة الرقمية" لتحسين صورة العمل، مشدداً على أهمية دعم المشاريع الخاصة بالبيئة والمياه والطاقة. وحضر اللقاء ممثلين عن دول النمسا والجزائر ومصر بالإضافة للأردن.

يذكر أن لجنة الطاقة والبيئة والمياه، هى إحدى اللجان الخمس الدائمة للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط وتهتم بشؤون الطاقة والبيئة والمياه في المنطقة الأورومتوسطية."بترا"