بعد التهديد والوعيد.. إسرائيل لا ترغب في إسقاط الأسد

تم نشره الأربعاء 11 تمّوز / يوليو 2018 11:08 مساءً
بعد التهديد والوعيد.. إسرائيل لا ترغب في إسقاط الأسد
نتانياهو وعدد من وزرائه في زيارة إلى مرتفعات الجولان في فبر

المدينة نيوز :- أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأربعاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، بأن بلاده تنوي إسقاط نظام بشار الأسد، مطالبا في الوقت ذاته موسكو بالعمل على إخراج القوات الإيرانية من سوريا.
ونقل مسؤول إسرائيلي، طلب عدم نشر اسمه، عن نتانياهو قوله لبوتن خلال اجتماع في موسكو "لن نتخذ إجراءات ضد نظام الأسد وعليكم بإخراج الإيرانيين"، وفق "رويترز".

وأضاف المسؤول أن روسيا تعمل بالفعل على إبعاد القوات الإيرانية من مناطق في سوريا قريبة من مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، مشيرا إلى أن موسكو اقترحت بأن تظل القوات على بعد 80 كيلومترا، لكن هذا لا يفي بمطلب إسرائيل بخروجها بشكل تام.

وكان نتانياهو وصل إلى موسكو في وقت سابق الأربعاء، لإجراء محادثات مع بوتن بشأن الوجود الإيراني المتنامي في سوريا، وتزامنت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي مع قدوم علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، الذي من المقرر أن يعقد مباحثات مع بوتن.

وفي إشارة تذكر بالوضع المتفجر، أسقط الجيش الإسرائيلي بصواريخ باتريوت، الأربعاء، طائرة من دون طيار كانت تقترب من حدود إسرائيل قادمة من سوريا.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان قد بعث بإشارة مطمئة للنظام السوري، الثلاثاء لدى زيارته هضبة الجولان المحتلة، إذ لم يستبعد إقامة علاقة من نوع ما مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، رغم أنه يرى ذلك الأمر بعيدا.

وكانت تصريحات إسرائيلية متكررة خلال الأشهر الأخيرة هددت النظام السوري ورئيسه، ووصل الأمر بنتانياهو إلى التصريح إلى أن الأسد لم يعد في مأمن، قائلا :" إذا أطلق النار علينا فسندمر قواته".

وتعالت نبرة التهديدات الإسرائيلية ضد النظام السوري، بعد إقدام القوات الإيرانية على إطلاق صواريخ على قواعد إسرائيلية في الجولان المحتل مطلع مايو الماضي.



مواضيع ساخنة اخرى
الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار
الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر
المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا
حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف
دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان