ورشة حول أهمية الإرشاد في تطوير الأعمال

تم نشره الجمعة 13 تمّوز / يوليو 2018 12:37 صباحاً
ورشة حول أهمية الإرشاد في تطوير الأعمال

المدينة نيوز :- عقدت جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن بالتعاون مع المكتب الثقافي بالسفارة الأميركية في عمان اليوم الخميس بمقرها، ورشة عمل حول أهمية الإرشاد في اكتشاف القدرات والإمكانيات على الصعيدين المهني والشخصي.

وتأتي الورشة ضمن سلسلة من الورشات بدأت الجمعية بعقدها الأسبوع الماضي، والتي تهدف إلى تطوير قدرات عضوات الجمعية مهنيا وشخصيا، ورفع كفاءتهنّ في العمل، فضلا عن تمكيّنهن في مجال المعرفة الاقتصادية، وإكسابهنّ المهارات العملية اللازمة لإدارة الأعمال.

وقالت المديرة التنفيذية للجمعية ثناء الخصاونة، في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن سلسلة الورش العملية القصيرة هي من ضمن الخطة الإستراتيجية للجمعية للأعوام (2016-2020)، التي جاءت بناء على رغبة العضوات في عقد مثل هذه الورش، حيث قامت الجمعية بعمل استبيان للعضوات حول الخدمات التي يردنّ تقديمها لهنّ، فكان هذا المطلب من ضمن هذه الخدمات.

وأضافت أن الورش تهدف أيضا، إلى جانب بناء القدرات الشخصية، بناء القدرات المهنية المتعلقة بكيفية قراءة الميزانيات للأعمال، والتدريب على افضل الممارسات العالمية في تطوير الأعمال، وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للأعمال.

وعرضت مديرة قسم تدقيق تكنولوجيا المعلومات في جامعة وين بولاية ميتشغن (Wayne State University) والرئيسة السابقة في مجلس الأعمال العربي الأميركي للمرأة جمان دولة العمري لقيمة الإرشاد في مجال الأعمال وتطوير المهارات المهنية والشخصية، موضحة أسس الإرشاد في أهمية الشراكة بين شخصين أو أكثر، والإلهام، والدعم، وتحفيز الأشخاص لإكتشاف قدراتهم، كما تناولت مفهوم الارشاد وصفات المرشد الجيد واشكال الارشاد، مثلما عقدت مقارنة بين الارشاد المهني والارشاد الشخصي اضافة الى كيفية البحث عن المرشد.

وشارك في الورشة العديد من عضوات الجمعية، إلى جانب أعضاء من نادي خريجي الجامعات الأميركية المبتعثين.

يُذكر أن الجمعية ستعقد كل شهر ورشتي عمل منفصلتين حتى نهاية العام الحالي، وفق ما ذكرته المديرة التنفيذية ثناء الخصاونة.

--(بترا)