محافظ عجلون يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لمحمية غابات المحافظة

تم نشره الجمعة 13 تمّوز / يوليو 2018 12:48 صباحاً
محافظ عجلون يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لمحمية غابات المحافظة
محمية غابات عجلون

المدينة نيوز :- ترأس محافظ عجلون علي المجالي اليوم في قاعة الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة اجتماع اللجنة الاستشارية لمحمية غابات عجلون لبحث ترشيح المحمية للقائمة الخضراء في الاتحاد العالمي لصون الطبيعة .

وأكد المحافظ المجالي أن محمية غابات عجلون تعتبر من المناطق السياحية المميزة على مستوى المملكة، لافتا الى أن المحمية أصبح يقصدها الزوار من جميع مناطق العالم، مشيرا الى ضرورة تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لها لتتمكن من تنفيذ نشاطاتها وبرامجها بكل يسر وسهولة ومن إدامة الخدمات التي تقدمها للزوار.

واكد مدير المحمية عثمان الطوالبة اهمية الانضمام الى القائمة الخضراء والذي ينعكس إيجابا على المحمية بعدة أمور من أهمها الاعتراف الدولي والسمعة العالمية وكذلك فرصة لتسويق المحمية عالميا وقيمة مضافة للموقع ولجميع العاملين في الموقع وفرص للتدريب والتطوير من الأداء الموظفين والتوجيه المستمر والمتابعة الدائمة من قبل الاتحاد العالمي لصون الطبيعة.

واستعرض نشاطات وبرامج المحمية خلال العام الماضي وأبرز طموحات إدارة المحمية للأعوام القادمة، مبينا أنه تم تزويد المحمية بـ 30 حاوية من وزارة البيئة وبدراسة تحديث النباتات من خلال جمع عينات نباتية من جميع مناطق المحمية من اجل تصنيفها.

وعرض أعضاء اللجنة الإستشارية للمحمية المشكلين من عدد من مدراء الدوائر الرسمية ورؤساء البلديات وإعلاميين وأبناء المجتمع المحلي بعض الأفكار لتطوير العمل في المحمية واستقطاب المزيد من الزوار .

--(بترا)