اتهام 12 روسيا بمحاولة "قرصنة" حملة كلينتون عام 2016

تم نشره السبت 14 تمّوز / يوليو 2018 12:30 صباحاً
اتهام 12 روسيا بمحاولة "قرصنة" حملة كلينتون عام 2016
هيلاري كلينتون

المدينة نيوز  :– أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن إصدار لائحة اتهام بحق 12 روسيا بتهمة ضلوعهم بمحاولة "قرصنة" الشبكات الخاصة بأجهزة الكومبيوتر التابعة للجنة الحملة الديمقراطية والمعروفة بـ"DCCC" واللجنة الديمقراطية الوطنية (DNC)، وحملة هيلاري كلينتون الرئاسية عام 2016، وفقا لما اظهرته تحقيقات المحقق، روبرت مولر، التي تُعنى بالتدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال نائب المدعي العام الأمريكي، رود روزنشتاين، في مؤتمر صحفي عقده الجمعة، إن التحقيقات أثبتت أن 12 روسيا يعملون لصالح وكالة الاستخبارات الروسية قاموا بجهود لاختراق الشبكات الخاصة بأجهزة الكومبيوتر التابعة للجنة الحملة الديمقراطية، واللجنة الديمقراطية الوطنية وحملة كلينتون الانتخابية، ونشروا معلومات عبر الإنترنت بأسماء مستعارة.

وأشار روزنشتاين إلى أن 11 روسيا يواجهون تهما بغسيل الأموال وانتحال شخصية والتآمر بهدف تنفيذ جرائم إلكترونية وكشف أنهم قاموا بتحميل برمجيات تساعدهم على اختراق البيانات الخاصة بالمستخدمين.

في السياق ذاته، تزامن الإعلان عن لائحة الاتهام مع لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالملكة إليزابيث، خلال زيارته إلى بريطانيا، وذلك في أعقاب مؤتمر صحفي جمعه برئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، كما أنه يأتي قبل يومين من اجتماعه الثنائي بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية، هلسنكي.

بدوره، أكد روزنشتاين أنه أطلع الرئيس الأمريكي على لائحة الاتهام مطلع الأسبوع الجاري، كما لفت إلى عدم وجود أدلة على تورط أي أمريكي في هذه العملية وعدم تأثيرها على مجرى الانتخابات.

المصدر : سي ان ان