العكايلة يستقبل سفير جنوب افريقيا

تم نشره الثلاثاء 07 آب / أغسطس 2018 03:26 مساءً
العكايلة يستقبل سفير جنوب افريقيا
رئيس كتلة الإصلاح النيابية الدكتور عبد الله العكايلة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- أكد رئيس كتلة الإصلاح النيابية الدكتور عبد الله العكايلة أهمية العلاقات الأردنية مع جنوب افريقيا، وضرورة تعزيزها في المجالات كافة، لاسيما البرلمانية منها.
وقال، خلال لقائه اليوم الثلاثاء سفير دولة جنوب افريقيا لدى عمان جون دافيز، إن علاقات المملكة بكل دول القارة الافريقية متميزة، فهي تحظى باحترام وتقدير الجميع جراء سياسة الاعتدال والوسطية التي تتبناها.
وأشار العكايلة إلى "موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وحق الفلسطينيين بإنشاء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى وطنهم"، وفق القرارات الدوليةن مطالبًا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بضرورة تقديم مزيد من
الدعم للأردن ليواصل دوره الإنساني تجاه اللاجئين.
وأضاف أن الأردن عانى الكثير من الحروب الدائرة في المنطقة والإقليم وموجات اللجوء، الأمر الذي انعكس على بناه التحتية من طرق وخدمات وصحة وتعليم وعمل.
من جانبه، أشاد دافيز بالدور الأردني الذي حافظ على أمنه واستقراره في منطقة، تُصنف على أنها "مضطربة"، بفضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرًا إلى سياسة التسامح والاعتدال التي يتمتع به الأردن والتعايش بين مكونات المجتمع بصورة حضارية رافضة لكل أنواع التطرف.



مواضيع ساخنة اخرى