"خارجية النواب" تؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس

تم نشره الخميس 09 آب / أغسطس 2018 05:36 مساءً
"خارجية النواب" تؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس
النائب رائد الخزاعلة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز ك- أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة أن الدبلوماسية الأردنية تحظى باحترام وتقدير كل دول العالم بفضل اعتدالها ووسطيتها وقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني الحكيمة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي للحديث عن آخر المستجدات على الساحتين المحلية والاقليمية.
وأشاد الخزاعلة بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه السياسة الخارجية الأردنية، ودورها المحوري في التعامل مع قضايا المنطقة والتحديات التي تواجهها، مؤكدًا أهمية التشاور والتنسيق بين "الخارجية النيابية" والوزارة تجاه القضايا التي تهم الوطن والمواطن.
إلى ذلك، ثمن أعضاء اللجنة الدور الذي يقوم به جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية، وإعادة الزخم إليها في المحافل الإقليمية والدولية، مشددين على أن الموقف الأردني ثابت وراسخ تجاه القضية الفلسطينية، قضية العرب المركزية.
ولفتوا إلى أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف ودورها في التخفيف من حدة الاعتداءات التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي.
من جهته، أكد الصفدي موقف الأردن الرافض لقرار الإدارة الأميركية بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، مبينًا أن الأردن وبقيادة جلالة الملك بين للعالم أجمع خطورة اتخاذ مثل هكذا قرار.
وقال إن الأردن كان من أوائل الدول التي دعت إلى انعقاد مؤتمر روما الذي ضم 73 دولة لاستمرار تقدم الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لكي تستمر بدورها الإنساني تجاه اللاجئين الفلسطينيين.
وحول موضوع السجناء الأردنيين في الخارج، أوضح الصفدي أن الأردن ملتزم بالعديد من الاتفاقيات مع العديد من دول العالم حول تبادل السجناء لقضاء محكوميتهم في بلادهم، لافتًا إلى أن المملكة تتمتع بعلاقة مميزة وتاريخية مع دول الخليج العربي والجوار.
وبين الصفدي أن الأردن مع إيجاد الحل السلمي للقضية السورية، مضيفًا أن المملكة بالرغم من ظروفها الاقتصادية الصعبة التي تمر بها استقبلت موجات اللجوء السوري الذي زاد من الضغط على بناها التحتية.



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"