انتخابات العراق.. سائرون يبقى بالصدارة بعد الفرز اليدوي

تم نشره الجمعة 10 آب / أغسطس 2018 12:20 صباحاً
انتخابات العراق.. سائرون يبقى بالصدارة بعد الفرز اليدوي
صناديق الاقتراع - الانتخابات التشريعية العراقية

المدينة نيوز :- أعلن مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين بالعراق، مساء الخميس، النتائج النهائية للعد والفرز اليدوي للانتخابات التشريعية التي جرت في مايو/ أيار الماضي.

وقال المتحدث باسم المفوضية القاضي ليث جبر حمزة في بيان التي حصلت العربية.نت على نسخة منه، عن انتهاء عمليات العد والفرز، ومطابقتها بنسبة وصلت الى 100% لمعظم المحطات المطعونة بها في المحافظات عدا العاصمة بغداد التي كانت نسبة مطابقة أسماء الفائزين فيها 99%.

وأضاف حمزة، إنه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا العزيز أنهت مفوضية الانتخابات إجراءاتها للعد اليدوي بإشراف مراقبي الأمم المتحدة والكيانات السياسية والإعلام.

وكان مجلس النواب المنتهية ولايته أقر قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات رقم 45 لسنه 2013 والذي بموجبه شكل مجلس القضاء الأعلى لجنة، انتقلت إلى مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للإشراف على إعادة العد وفرز اليدوي.

وأضاف حمزة، بعد الاعتراض على قانون التعديل المذكور وتقديم دعاوي لدى المحكمة الاتحادية العليا، وفي اجتماع لمجلس القضاء الأعلى، تم انتداب 9 قضاة لإدارة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والمكاتب الانتخابية للمحافظات.

وكان مجلس المفوضين قد قرر في اجتماع إجراء عمليات العد والفرز واليدوي بالنسبة للمحطات التي قدمت بخصوصها الشكاوى والطعون فقط.

وبشأن انتخابات الخارج، قال حمزة إنه تم الأخذ بالتقارير الرسمية الواردة من اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء وتم الانتقال إلى ثلاث دول هي الأردن وإيران وتركيا لأجراء عملية الفرز والعد اليدوي بالنسبة للمحطات المقدمة بشأنها شكاوى,وفق العربية .

وكان قد تصدر نتائج الانتخابات التشريعية وفقاً لنتائج العد الإلكتروني، تخالف سائرون المدعوم من الصدر بامتلاكه 54 مقعد، فيما تلاه تحالف الفتح الذي يمثل ميليشيات الحشد الشعبي بالحصول على 48 مقعد نيابي، فيما احتل تحالف النصر الدي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي المركز الثالث بحصوله على 42 مقعد.

وتمهل المحكمة الاتحادية الكتل السياسية ثلاثة أيام للطعن بالنتائج وفقاً للقانون، لاستكمال الإجراءات وتصديق النتائج النهائية.



مواضيع ساخنة اخرى
وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا
الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو
ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر
اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة
خلال 5 سنوات : وفاة 1027 طالبا و اصابة 22553 بسبب حوادث السير خلال 5 سنوات : وفاة 1027 طالبا و اصابة 22553 بسبب حوادث السير
بالفيديو : كلمة نارية للسعود ضد اسرائيل  في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بالفيديو : كلمة نارية للسعود ضد اسرائيل في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي
دي ميستورا يعلن تخليه عن مهمته الأممية بسوريا في نوفمبر دي ميستورا يعلن تخليه عن مهمته الأممية بسوريا في نوفمبر
تخفيض سعر طن الشعير 30 دينارا تخفيض سعر طن الشعير 30 دينارا
ناعور : حدث يطلق النار على شخصين فيقتل احدهما ويصيب الآخر ناعور : حدث يطلق النار على شخصين فيقتل احدهما ويصيب الآخر
الشامسي : أول قائد للجيش الاماراتي كان أردنيا الشامسي : أول قائد للجيش الاماراتي كان أردنيا
زراعة عجلون: سعر تنكة الزيت يتراوح ما بين 85 – 90 دينارا زراعة عجلون: سعر تنكة الزيت يتراوح ما بين 85 – 90 دينارا
مكافحة الفساد تحيل ملف مستشفى البشير إلى الإدعاء العام مكافحة الفساد تحيل ملف مستشفى البشير إلى الإدعاء العام
بالفيديو - الملكة : "يا ريت لو المسؤولين يقتدوا بسيدنا" بالفيديو - الملكة : "يا ريت لو المسؤولين يقتدوا بسيدنا"
بالفيديو : القبض على مطلوب في الطفيلة وشقيقه يطلق النار بالفيديو : القبض على مطلوب في الطفيلة وشقيقه يطلق النار
تفاصيل جديدة عن هذا الشاب .. عريف في الدفاع المدني خرج من المديرية ليلقى حتفه دهسا تفاصيل جديدة عن هذا الشاب .. عريف في الدفاع المدني خرج من المديرية ليلقى حتفه دهسا
بالفيديو : حادث مروع اودى بحياة شاب في مادبا بالفيديو : حادث مروع اودى بحياة شاب في مادبا